الجمعة - 26 نيسان 2024

إعلان

بلباو يقدم أفضل هدية لبرشلونة

المصدر: "أ ف ب"
بلباو يقدم أفضل هدية لبرشلونة
بلباو يقدم أفضل هدية لبرشلونة
A+ A-

قدم #أتلتيك_بلباو أفضل هدية لـ #برشلونة في عيدي الميلاد ورأس السنة، وذلك بإجباره مضيفه #ريال_مدريد على الاكتفاء بالتعادل السلبي، في المرحلة 18 من الدوري الإسباني، مما جعل النادي الكاتالوني يدخل الى العطلة التقليدية وحيداً في الصدارة.

وبعد أن وضعا خلفهما مباراة الكلاسيكو المؤجلة من المرحلة العاشرة والتي انتهت بالتعادل السلبي الأربعاء في "كامب نو"، وما ترافق معها من احتجاجات الكاتالونيين المطالبين بالانفصال عن إسبانيا، سيدخل برشلونة وريال الى عطلة عيدي الميلاد ورأس السنة والأول في الصدارة وحيداً بفارق نقطتين بعد فوزه السبت على ألافيس 4-1، مستفيداً من اكتفاء غريمه الملكي بالتعادل الثالث تواليا.

وعانى فريق المدرب الفرنسي زين الدين زيدان الأمرين أمام بلباو، الذي حافظ على سجله الخالي من الهزائم للمباراة التاسعة تواليا، بينها الدور الثاني من مسابقة الكأس.

لكن ريال حافظ أقله على سجله الخالي من الهزائم أمام منافسه الباسكي منذ 7 آذار 2015 حين سقط في "سان ماميس" بهدف وحيد، في حين تعود هزيمته الأخيرة أمام هذا الفريق في "سانتياغو برنابيو" الى 19 شباط 2005 حين سقط 0-2.

وكان النادي الملكي الطرف الأفضل وحصل على عدد من الفرص لافتتاح التسجيل، أبرزها للألماني توني كروس، الذي انفرد بالحارس أوناي سيمون، لكن الكرة ارتدت من وجه الأخير والى العارضة (19)، في وقت اعتمد بلباو على الهجمات المرتدة السريعة التي كانت خطيرة على مرمى الحارس البلجيكي تيبو كورتوا، لا سيما عبر إينياكا وليامس.

وواصل ريال أفضليته، إلا أنه عجز عن الوصول الى الشباك، ليدخل الفريقان غرف الملابس وهما على المسافة ذاتها وبنتيجة سلبية لا تعكس مجريات اللقاء، لا سيما من جهة فريق زيدان الذي واصل على المنوال ذاته في الشوط الثاني من دون نجاح أمام المرمى حتى صافرة النهاية، بل كاد أن يتلقى هدفاً في الوقت بدل الضائع، لولا تألق كورتا في مواجهة رأسية البديل أسيير فياليبر (6+90).

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم