الجمعة - 19 نيسان 2024

إعلان

55 مليون حساب... "فايسبوك" و"تويتر" يوجّهان صدمة لترامب

المصدر: "ذا فيرج"
ترجمة محمد أبوزهرة
55 مليون حساب... "فايسبوك" و"تويتر" يوجّهان صدمة لترامب
55 مليون حساب... "فايسبوك" و"تويتر" يوجّهان صدمة لترامب
A+ A-

أعلن مسؤولو منصّتَي التواصل الاجتماعي "فايسبوك" و"تويتر"، إغلاق شبكة من الحسابات المزيفة تبعث برسائل مؤيدة للرئيس الأميركي دونالد #ترامب.

ووفقاً لموقع "ذا فيرج"، فإن شبكة من الحسابات المزيفة كانت تستخدم لدعم وتأييد الرئيس الأميركي، حيث تظاهر القائمون على تلك الحسابات بأنهم أميركيون، واستخدموا العديد من الحسابات المزيفة وكذلك صوراً لملف شخصي كاذب يبدو أنه تم إنشاؤه بواسطة الذكاء الاصطناعي.

وأعلن "فايسبوك" في منشور له أنه أزال العديد من الحسابات الوهمية المرتبطة بشركة إعلامية مقرها الولايات المتحدة تُدعى "The BL" التي تزعم أن لها علاقات مع "إيبوك ميديا"، حيث سبق وذكرت شبكة "إن بي سي نيوز" لأول مرة أن "إيبوك ميديا" كانت ترسل رسائل لدعم الرئيس الأميركي دونالد ترامب عبر منصات التواصل الاجتماعي مثل "فايسبوك" و"تويتر".

ورغم إنكار صحيفة "إيبوك تايمس" صلتها مع "ذا بي إل"، ذكر موقع "فايسبوك" أن المسؤولين التنفيذيين في "ذا بي إل" كانوا مدراء لصفحات مجموعة "إيبوك" صباح اليوم الذي تم إيقاف حساباتهم فيه إضافة إلى صفحة "ذا بي إل".

وقال "فايسبوك" إنّه أزال 610 حسابات و89 صفحة و156 "مجموعة" و72 حساباً على "إنستغرام"، لها نحو 55 مليون حساب تابعوا إحدى الصفحات، و92 ألف حساب تابعوا حساباً واحداً على الأقل من حسابات "إنستغرام"، فيما وصل ما تم إنفاقه لترويج هذه الصفحات إلى 9.5 ملايين دولار.

وأكد ناثانيل غليشر، رئيس سياسة الأمن في "فايسبوك"، أنه تم حظر BL قائلاً: "نحن مستمرون في التحقيق في جميع الشبكات المرتبطة، وسنتخذ الإجراءات المناسبة إذا تأكدنا أنها تشارك في سلوك خادع".

https://www.theverge.com/2019/12/20/21031823/facebook-twitter-trump-network-epoch-times-inauthentic-behavior

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم