الخميس - 25 نيسان 2024

إعلان

اعتداء على فريق "الجديد"... وراشيل كرم: الإعلام ليس مكسر عصا (فيديو)

اعتداء على فريق "الجديد"... وراشيل كرم: الإعلام ليس مكسر عصا (فيديو)
اعتداء على فريق "الجديد"... وراشيل كرم: الإعلام ليس مكسر عصا (فيديو)
A+ A-

يتكرّر التعرض للإعلاميين أثناء أداء مهماتهم في النقاط الساخنة. وفي جديد فصوله، تعرّض فريق قناة "الجديد" في محيط منطقة الكولا الى اعتداء من قبل شبان لاحقوهم واعتدوا بالضرب على المصور ذكريا الخطيب. وشرح أن شابين طالباه بوقف التصوير خلال تغطية أحداث الاحتجاجات في الشارع اليوم مع المراسل حسان الرفاعي. ومن ثم غدره شاب وضربه من الخلف على الرأس، مشيراً الى أنه يعرف المعتدي.

وقال عبر "الجديد": "نحن نتعرّض لضغوط كبيرة، وقد ضربت بشكل جماعي من المعتدين، وكيلت لنا الشتائم، وكل ذنبنا اننا من قناة (الجديد)". وعرض الخطيب بقايا حطام الكاميرا عبر الشاشة، مشيراً إلى "انهم لن يثنونا عن عملنا وسنبقى نصوّر ونؤدي مهماتنا".

وفي اليوم نفسه، تعرّضت الزميلة #راشيل_كرم لاعتداء في كورنيش المزرعة، وكالت لها إحدى السيدات عبارات جارحة.

وتكررت مشاهد الاعتداء مع وسائل اعلام اخرى حيث باتت هناك مناطق محرمة على دخول الصحافيين والمصورين، ما يؤشر الى سلوك خطر في مواجهة الجسم الإعلامي الذي واجه عنفاً جسدياً ولفظياً بالجملة منذ بداية انتفاضة ١٧ تشرين.

ولا بدّ في هذا السياق على القوى الامنية والأجهزة الامنية ان تطبق سياسة عدم الإفلات من العقاب فعلاً لا قولاً، كما يتوجب على الجهات الأهلية والحزبية لعب دورها في عدم تغطية المرتكبين أو منحهم الذرائع عبر المواقف التي تمهد لاعتداءات مماثلة.

نجدد الإدانة للاعتداءات التي يمثل تكرارها مناسبة لتكاتف الجسم الإعلامي من أجل رفضها والاحتجاج عليها وفرض حماية الصحافيين رسل الكلمة والصورة. #الا_الاعلام.

ولاحقاً، غرّدت الزميلة كرم في حسابها عبر "تويتر"، مؤكّدة أنّ الإعلام ليس مكسر عصا، وقالت: "ما حدا طردنا بالعكس شباب المنطقة المحترمين طردوها للبنت "المهذبة" وبقينا نحن 4 ساعات وطلعت بنشرة الـ8 كمان"، وتابعت: "الاعلام ليس مكسر عصا، ومش اذا مش قادرين الشباب عبعضهم بدن يتعرضوا للاعلام". 


اقرأ أيضاً: بالفيديو- تعرض فريق الـ"NBN" للضرب في كورنيش المزرعة

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم