الأربعاء - 24 نيسان 2024

إعلان

الراعي: نصلّي لنجاح مهمّة الرئيس المكلّف ورشق الجيش والقوى الأمنية بالحجارة مرفوض

الراعي: نصلّي لنجاح مهمّة الرئيس المكلّف ورشق الجيش والقوى الأمنية بالحجارة مرفوض
الراعي: نصلّي لنجاح مهمّة الرئيس المكلّف ورشق الجيش والقوى الأمنية بالحجارة مرفوض
A+ A-

أسف البطريرك الكاردينال مار بشارة بطرس #الراعي "للاحداث التي حصلت أخيراً في بيروت"، معتبرا أن "حق التعبير عن الرأي بطريقة سلمية، هو مقدس، لكن من غير المقبول أن يرشق الجيش والقوى الأمنية بالحجارة".

كلام الراعي، جاء خلال التأمل الذي ألقاه في صلاة تساعية الميلاد، مساء اليوم، في كنيسة الصرح البطريركي في بكركي، وقال فيه: "نصلي من أجل نجاح مهمة الرئيس المكلف بتأليف الحكومة، وندعو السياسيين إلى إزالة العراقيل والمصاعب، التي تعترض طريقه، لأن الناس تعبوا، ولم يعد باستطاعتهم سماع مطالب السياسيين، لأن مصالحهم أوصلت البلاد إلى حالة الحضيض، سياسيا واقتصاديا وماليا ومعيشيا. لذلك نحن نصلي من أجل أن يشكل الرئيس المكلف الحكومة بأسرع وقت، وأن تنال الثقة، ومناشدا السياسيين بأن "يضعوا مصلحة لبنان وشعبه فوق كل اعتبار شخصي أو فئوي أو مذهبيّ أو حزبيّ".

أضاف: "نصلي على نية كل من يقوم بمبادرات فردية أو جماعية، والمؤسسات التي تتعاضد مع العائلات المعوزة ومع الفقراء، وهم من تتواصل بهم آلام يسوع المسيح، التي تسند الكنيسة مع صلواتهم وأدعيتهم. هذا واجب علينا جميعا، كل واحد من موقعه، كي نساند بعضنا بعضا في كل حاجاتنا".

وختم: "نصلّي على نية الجيش والقوى الأمنية، التي تقوم بمسؤوليات كبيرة بصبر واحتمال، في حفظ الأمن وفي صون الساحات وحرية التنقل على الطرقات، وفي حين أن حرية التعبير السلمي هي مقدسة، فإنّنا نأسف للطريقة، التي يتم التعامل بها معهم في بعض الأحيان، كما شهدنا خلال اليومين الماضيين، فالجيش والقوى الأمنية لا يرشقون بالحجارة".

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم