الخميس - 25 نيسان 2024

إعلان

هذه هي هدية الملكة إليزابيت لموظفيها في الأعياد

جورج حداد
هذه هي هدية الملكة إليزابيت لموظفيها في الأعياد
هذه هي هدية الملكة إليزابيت لموظفيها في الأعياد
A+ A-

تعمل الملكة البريطانية اليزابيت الثانية على الاستمرار باتباع التقاليد الملكية الموروثة في العائلية الملكية البريطانية، ومن بين هذه التقاليد مسألة تقديم الهدايا الى موظفي القصر الملكي بمناسبة أعياد الميلاد. وجرت العادة أن يقدم الملك البريطاني حلوى البودينغ لجميع العمال والبالغ عددها 1500 قطعة من الحلوى. وهي من نوع فاخر جداً ومصنّعة من قبل أهم محال الحلوة في الممكلة المتحدة، مثل Fortnum & Mason و Harrods.

لكن يبدو أن الموضوع قد تبدل في السنوات الماضية، فحسب مجلة Hello قررت الملكة تغير نوع الحلوى من أجل تخفيف كلفة المصاريف. وقالت المجلة عينها أن الملكة لم تغير التقليد المعتمد لكنها تخلت عن المكان الذي يتم شراء الحلوى منه اذ عملت على إهداء موظفي القصر ذات النوع من الحلويات لكن من محل يدعى تيسكو، موفرة بذلك كثيراً من المال، حيث يبلغ سعر القطعة فيه 6 جنيهات إسترلينية فقط.

ومحلات تيسكو هي من أكبر متاجر التموين في المملكة المتحدة وتعد أكبر سلسلة متاجر في بريطانيا مختصة في انتاج المأكولات والمشروبات اضافة الى صنع الملابس وتقديم الخدمات المالية والإلكترونيات، وخدمات أخرى منها تأمين المنازل والتأمين الصحي.

يذكر أن هدايا الملكة لا تنحصر فقد في الحلوى بل هي تهدي العاملين أيضاً قسائم شرائية بقيمة 35 جنيهاً استرلينياً أي ما يعادل الـ50 دولاراً أميركياً تقريباً.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم