الأربعاء - 24 نيسان 2024

إعلان

ما هي البلدة الأكثر تشاؤماً في العالم؟

جورج حداد
ما هي البلدة الأكثر تشاؤماً في العالم؟
ما هي البلدة الأكثر تشاؤماً في العالم؟
A+ A-

عادة ما نسمع عن جمال إحدى المدن والقرى وطبيعتها الساحرة أو عن لطف سكانها أو حتى العكس، لكن هل سمعتم يوماً عن مدينة مشهورة بالمشاعر السلبية؟ وبدأت تشتهر بأنها البلدة الأكثر تشاؤماً في العالم، وذلك بسبب تفكير سكانها السلبي للغاية. وفي الطريق الى هذه القرية الصغيرة التي تسمى بولانكا والواقعة في جمهورية ايسلندا، تجد العديد من اللوحات المكتوب عليها "بولانكا تقترب، مازال بامكانك العودة"، كمحاولة لاقناع الزوار بعدم القدوم الى البلدة الأكثر تشاؤماً في العالم.

الغريب في الأمر هو أن سكان بولانكا تكيفوا مع هذه المسألة وأصبحت تستضيف مهرجاناً سنوياً للتشاؤم، وحفلاً موسيقياً خاصاً بها. إضافة الى تدشينهم متجراً على الانترنت يقدم فكرة عن التشاؤم بطريقة مرحة من خلال العديد من الفيديوات الكوميدية التي تحصد مئات ألاف المشاهدات.

ويبلغ عدد سكان البلدة نحو 2600 شخص، أكثر من 37% منهم تزيد أعمارهم على 64 عاماً، وتراجع سكان البلدة بنحو النصف منذ ثمانينيات القرن الماضي. ويوجد في القرية المتشائمة متجران للبقالة فقط وصيدلية واحدة ومحطة بنزين واحدة أيضاً ويلتقي فيها السكان لتجاذب الحديث واحتساء القهوة، فضلاً عن مطعم واحد يقدم الغداء، ويعمل أغلب السكان إما في قطاع الخدمات أو القطاع الزراعي. فهل يمكنك العيش في مدينة مشابهة؟

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم