الجمعة - 19 نيسان 2024

إعلان

غوارديولا يطالب إدارة سيتي بالصبر

المصدر: "أ ف ب"
غوارديولا يطالب إدارة سيتي بالصبر
غوارديولا يطالب إدارة سيتي بالصبر
A+ A-

اعتبر المدير الفني لـ #مانشستر_سيتي الإسباني جوسيب غوارديولا أن أي تمديد لعقده مع ناديه يجب أن يكون مستحقاً، على رغم قيادته إلى إحراز 5 ألقاب مهمة في الموسمين الماضيين.

وينتهي عقد المدرب (48 عاماً) مع النادي الشمالي في العام 2021، ويبدو سيتي راغباً في الإبقاء لفترة أطول على المدير الفني، الذي تولى مهامه في صيف العام 2016، وقاد الفريق خلال هذه الفترة إلى 5 ألقاب أبرزها لقب الدوري الإنكليزي في الموسمين الماضيين.

لكن سيتي تراجع بعض الشيء في هذا الموسم لمصلحة وصيف الموسم الماضي ليفربول، الذي يتصدر بفارق مريح عن مطارديه (10 نقاط عن ليستر سيتي الثاني و14 نقطة عن مانشستر سيتي قبل انطلاق مباريات المرحلة 18 اليوم السبت). وفي ظل ذلك، لا يرى غوارديولا حاجة للاستعجال في تمديد عقده، معتبراً أن الأداء سيكون عاملاً أساسياً في ذلك.

وأوضح الإسباني: "يتبقى لي عام واحد، وعلي دائماً أن أستحق تمديد عقدي".

وتابع: "نحن المدربون علينا تحقيق النتائج. في هذا النادي عليك أن تفوز. في كرة القدم، وسبق لنا التحدث عن ذلك، الوضع تغير كثيراً. المدربون اليوم، حتى في هذه البلاد، يتم تغييرهم بشكل كبير".

وأضاف: "خلال 4 أو 5 أشهر، كم من مدرب تمت إقالته؟ لذا علينا أن نكون صبورين في أداء مهمتنا"، مؤكداً وجود "وقت طويل" قبل نهاية عقده مع النادي.

وتابع: "لدينا الوقت، لذا علينا التمتع بالصبر. تربطنا علاقة مذهلة مع مجلس الإدارة، مع الناس الذين يتخذون القرارات، وسنتخذ القرار الأفضل للنادي. أعتقد أنه في كرة القدم، عام ونصف عام هو وقت طويل، لذا علينا أن نرى جميعاً كيف تسير الأمور، وما سيحصل".

وقبل الانضمام الى سيتي أمضى غوارديولا 4 أعوام على رأس الإدارة الفنية لنادي برشلونة الإسباني، تلتها ثلاثة مع بايرن ميونيخ الألماني.

وسبق للمدرب الإسباني أن أبدى رغبته في البقاء مع سيتي لما بعد نهاية عقده، وهو عاد وشدد في تصريحاته على "الوقت الجيد الذي أمضيه هنا، ورغبتي في البقاء لأطول فترة ممكنة".

وتابع: "هذه هي رغبتي، لكنني سأكون واثقاً منها فقط في حال كان ذلك الأفضل للنادي، وفي حال أرادوا هم (المسؤولون) أن أبقى لفترة أطول".

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم