الثلاثاء - 23 نيسان 2024

إعلان

قطع الطرق في المناطق مستمر... والمواطنون يناشدون

قطع الطرق في المناطق مستمر... والمواطنون يناشدون
قطع الطرق في المناطق مستمر... والمواطنون يناشدون
A+ A-

منذ الإعلان مساء أمس عن تكليف الدكتور #حسان_دياب تأليف الحكومة، تحرّكت مجموعات في عدد من المناطق وأقفلت الطرق رفضاً للتسمية.

وتم اقفال كلّ الطرق الرئيسية في محافظة عكار،  حيث أكد المحتجون على أنّ هذه الطرق لن تفتح ما لم يعتذر دياب عن عدم التكليف.

ومن أبرز الطرق المقفلة في عكار:

الطريق الدولي المنية- العبدة- العبودية في عدة نقاط هي: جسر النهر البارد في المحمرة، وبالقرب من افران البيادر، مستديرة ببنين -العبدة وكل متفرعاتها، مفترق بلدة كفرملكي في سهل عكار، ومدخل بلدة الشيخ عياش الحدودية.

طريق عام العبدة-حلبا التي قطعها المحتجون ايضا عند مفترق بلدة وادي الجاموس، وكذلك عند مفترق بلدة الحصنية، وعند ساحة الاعتصام وسط مدينة حلبا.

اما طريق عام حلبا القبيات، فتم قطعها عند مفترق بادة كوشا، وفي بلدة الكويخات، وفي وسط بلدة البيرة.

وتبعاً لذلك، فإنّ مجمل النشاط العام في عكار بحكم المشلول، وحركة السيارات من عكار باتجاه طرابلس شبه معدومة والمضطرون يلجأون الى الطرق الفرعية الداخلية وتلك الزراعية صعبة المسالك.

وعمد المحتجون في ساحة الاعتصام في بلدة حلبا على اقفال كافة الدوائر والمصالحة الرسمية في حلبا، ومنها مكاتب وزارتي العمل والشؤون الاحتماعية، ودائرة التعليم المهني، ومصلحة المياه، ومكاتب مؤسسة كهرباء لبنان، إلى مكاتب أوجيرو والليبان بوست، ودائرتي المالية والعقارية.


بيروت

وسادت حالة من التوتر في كورنيش المزرعة بين المتظاهرين وعناصر الجيش، وذلك على خلفية محاولة بعض المحتجّين على تكليف دياب تشكيل الحكومة، وتمّ إغلاق الطريق المؤدي إلى كورنيش المزرعة بالسواتر الترابية، واستقدام شاحنة لهذه الغاية. ما أدّى إلى مواجهة مع الجيش. وأصيب جنود نتيجة رمي الشبان بالحجارة.

طرابلس

ولا تزال غالبية الطرق الشمالية مقطوعة من المحتجين الذين يرفضون تكليف دياب، وقطع أوتوستراد البالما بالاتجاهين، لكن الطريق البحرية لا تزال سالكة. وقطعت طرق البداوي - طرابلس وطرق المنية، وسط حالة من الغضب.

كما قطع طريق الميناء شكا مقابل "كواليتي إن" بالسواتر الترابية والحجارة. وطريق المشروع القبة.

وجابت تظاهرة راجلة شوارع عزمي، نديم الجسر، المنلا ورياض الصلح وصولا إلى ساحة عبدالحميد كرامي، في طرابلس، رفع خلالها المتظاهرون الأعلام اللبنانية، وردّدوا الهتافات الرافضة لتكليف دياب.

البقاع

 ولا تزال الطرق في البقاع الاوسط مقطوعة وهي على الشكل الآتي:

-تعلبايا، الطرق الداخلية #تعلبايا، سعدنايل، المرج، اوتوستراد زحلة، مكسة العالي، جديتا العالي، كامد اللوز - جب جنين، حوش الحريمة - القادرية، غزة، قب الياس - عميق، مفرق راشيا المصنع، الاوتوستراد العربي تعنايل.

جبل لبنان

وبعد الظهر عمد محتجون على قطع طريق الناعمة بالاتجاهين، اضافة قطع الاوتوستراد عند مفرق برجا. وناشد المواطنون العالقون بسياراتهم القوى الامنية فتح الطرق في الناعمة والجية.

ولاحقاً، عمل الجيش على إزاحة الإطارات والحجارة على أوتوستراد الناعمة، وفتْح الطريق من المسلك الغربي.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم