مغربية تشارك في "ذا فويس تركيا" واتهامات بـ"العنصرية ضد العرب"

20 كانون الأول 2019 | 13:12

المصدر: "انستغرام"

  • المصدر: "انستغرام"

مشتركة مغربية في "ذا فويس" تركيا.

شاركت فتاة مغربية تدعى ابتسام توفيق، في برنامج "صوت تركيا"، واختارت تقديم أغنية "مشاعر" للفنانة شيرين عبد الوهاب. ورغم إعجاب أعضاء لجنة التحكيم بالأغنية، إلا أنهم لم يلتفتوا لها، وانتشر مقطع الفيديو بين روّاد مواقع التواصل الاجتماعي. وهاجم عدد من المتابعين العرب البرنامج وأنهم لم يلتفتوا لها بسبب العنصرية لأنّها غنت بالعربية، فيما دافع البعض الآخر معتبرين أنّ صوت المشتركة المغربية أقل من العادي ولا يستحق أن يلتفت له الحكام، وأنه سبق لمشتركين أن أدوا أغاني عربية للفنان عمرو دياب وفيروز والتفت لهم الحكام.

ابتسام وبعد انتهائها من تقديم أغنية "مشاعر"، طلبت من لجنة التحكيم التي تضم المغني مراد بوز وهاديسا أن تؤدي أغنية باللغة التركية، واختارت أغنية مسلسل "اشرح لهم أيّها البحر الأسود".


ابتسام ردت على أسئلة لجنة التحكيم، وقالت إنها حضرت إلى تركيا خصيصاً لتشارك في البرنامج، وإنها تعلّمت اللغة التركية من الأغاني والمسلسلات. ونصحها مراد بوز أن تعود مجدداً الموسم المقبل لتشارك في البرنامج، وأن لا تكون مترددة أثناء الغناء.

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard