الخميس - 25 نيسان 2024

إعلان

فضيحة جديدة: "فايسبوك" يؤكد تسريب التفاصيل الشخصية لـ 267 مليون مستخدم

فضيحة جديدة: "فايسبوك" يؤكد تسريب التفاصيل الشخصية لـ 267 مليون مستخدم
فضيحة جديدة: "فايسبوك" يؤكد تسريب التفاصيل الشخصية لـ 267 مليون مستخدم
A+ A-

يحقق #فايسبوك في تقرير مفاده أن قاعدة بيانات تحتوي على أسماء وأرقام هواتف لأكثر من 267 مليون مستخدم نشرت على الإنترنت. 

وكانت قاعدة البيانات هذه متوفرة للتنزيل الأسبوع الماضي على منتدى أحد القراصنة الإلكترونيين الذي يعود إلى إحدى الشبكات الإجرامية، وفقًا لما نشر في مدونة على موقع Comparitech.

وقال متحدث باسم "فايسبوك" لوكالة فرانس برس: "نحن ندرس هذه المسألة، لكننا نعتقد أن هذه معلومات تم الحصول عليها قبل التغييرات التي أجريناها في السنوات القليلة الماضية لتحسين حماية معلومات الناس".

ووفقاُ لما نشره موقع "التلغراف" يأتي الكشف عن البيانات المكشوفة في الوقت الذي تسعى فيه الشبكة الاجتماعية لإعادة بناء الثقة وتخفيف المخاوف بشأن حماية معلومات الأشخاص.

وقال المنظمون الأميركيون في وقت سابق من هذا الشهر إن شركة كامبردج أناليتيكا البريطانية الاستشارية خدعت مستخدمي الشبكة الاجتماعية حول كيفية جمع معلوماتهم الشخصية والتعامل معها.

وقالت لجنة التجارة الفيدرالية إن تحقيقها الذي بدأ في مارس 2018 خلص إلى أن شركة الاستشارات السياسية التي تم حلها "شاركت في ممارسات خادعة لجمع المعلومات الشخصية لعشرات الملايين من مستخدمي "فيسبوك" لتوصيفهم كناخبين واستهدافهم لاحقا".

وتوصلت تحقيقات "فايسبوك" الخاصة إلى أن بعض البيانات من 87 مليون مستخدم في الولايات المتحدة وأماكن أخرى قد تعرضت للاختراق من قِبل الشركة، وادعت أن الممارسات تنتهك شروط خدمة الشبكة الاجتماعية.


الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم