الخميس - 18 نيسان 2024

إعلان

قبل عصمت محمود... نجوم عانوا الشيخوخة في أيامهم الأخيرة

المصدر: "النهار"
محمد أبو زهرة
قبل عصمت محمود... نجوم عانوا الشيخوخة في أيامهم الأخيرة
قبل عصمت محمود... نجوم عانوا الشيخوخة في أيامهم الأخيرة
A+ A-

تُوفيت الفنانة المصرية عصمت محمود، بعد معاناتها من أمراض الشيخوخة، عن عمر ناهز 82 عاماً، بعد أن ساهمت في الحياة الفنية المصرية والعربية بعديد من الأعمال.

وتخرّجت عصمت محمود من معهد التمثيل وبعد انتهاء دراستها بدأت مع الإذاعة ولكنها انتقلت سريعاً إلى السينما وظهرت بدور صغير في فيلم "الوسادة الخالية" بطولة عبدالحليم حافظ ولبنى عبدالعزيز عام 1957.

ومن أشهر الأفلام التي قدمتها "باب الحديد" مع هند رستم، و"لوعة الحب" مع شادية، و"ثورة البنات" مع نادية لطفي، و"لا وقت للحب" مع فاتن حمامة، و"أكاذيب حواء" مع أحمد مظهر، وفي المسرح تألقت بدور المضيفة الإيطالية في "مطار الحب"، فيما كان آخر ظهور لها في مسلسل "فرقة ناجي عطالله" أمام الفنان عادل إمام.

ولم تكن عصمت محمود أول نجوم الفن الذين عانوا بقوة من أمراض الشيخوخة، حيث عانى الفنان الراحل جميل راتب من أمراض الشيخوخة قبل وفاته ولم يستطع الكلام بشكل طبيعي.

كما أكدت إيمان ابنة الفنان الراحل سيد زيان، الذي رحل العام 2016 عن عمر ناهز الـ73 عاما، أنه التزم الصمت قبل أن يموت، ولم يستطع الكلام أو المشي بشكل طبيعي بسبب المرض والشيخوخة.

الفنان المصري الراحل عبدالفتاح القصري، عانى كثيراً في أواخر أيامه بسبب أمراض الشيخوخة مثل العمى والسكري، كما أصيب بمرض تصلب الشرايين الذي أدى لإصابته بالهذيان وفقدان الذاكرة.

وتعرّض النجم الراحل عمر الشريف للإصابة بفقدان الذاكرة سنوات عدّة قبل وفاته، حيث أكد نجله طارق الشريف، أن والده عانى فقدان الذاكرة وصارع مرض "الأزهايمر" على مدار سنوات قبل وفاته، وأحياناً تلتبس عليه أسماء أشهر أفلامه وينسى أين تم تصويرها، قائلاً لصحيفة "إلموندو" الإسبانية: "فقدان الذاكرة يؤثر في أشياء محددة، وتفاصيل مثل متى كان موجوداً في مكان معين، أو مع من قام بالتمثيل في فيلم معين، وقد يتحدّث عن فيلم لكنه ينسى اسمه أو يدعوه باسم آخر".

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم