الجمعة - 19 نيسان 2024

إعلان

هاتف هواوي P40 قادم في أذار المقبل بدون خدمات غوغل

المصدر: "بيزنس إنسايدر"
هاتف هواوي P40 قادم في أذار المقبل بدون خدمات غوغل
هاتف هواوي P40 قادم في أذار المقبل بدون خدمات غوغل
A+ A-

وفقًا لمقابلة أجراها ريتشارد يو، المسؤول التنفيذي لشركة #هواوي ، مع مجلة Frandroid الفرنسية للتكنولوجيا، أعلن يو ان الشركة الصينية ستطلق هاتفها المنتظر Huawei P40 في العاصمة الفرنسية باريس في آذار 2020 وذلك تماشياً ضمن الجدول الزمني المعتاد لإطلاق الشركة لهواتفها.

وخلال حديثه عن موعد إطلاق الهواتف الجديدة، قال يو إن النسخة المقبلة ستحمل تصميمًا جديدًا لأول مرة على الإطلاق.

كما أشار يو إلى أن السلسلة ستقدم قدرات أفضل للكاميرا مع تحسينات جديدة، وكذلك قدرات أفضل من حيث الأداء العام للجهاز. بالإضافة لهذا، فقد أكد رئيس هواوي بأن الهواتف ستجلب معها نظام تشغيل أندرويد 10 مع واجهة مستخدم EMUI ولن تجلب معها نظام تشغيل هارموني الذي طورته بنفسها خلال الفترة الماضية.

ووفقاُ لما نقله موقع "بيزنيس إنسايدر" أشار يو، إلى أن P40 لن يقوم بتشغيل خدمات #غوغل لكنه سيأتي مزودًا بخدمات Huawei Mobile Services ، والتي تعد بديلاً فعالًا.

وأضاف يو أن الشركة ستطلق حزمة خدمات خاصة شبيهة بخدمات غوغل بلاي، وهو ما يعني أنها تحاول الاستغناء عن خدمات "غوغل" نوعاً ما، ففي حال حقق جهازها نجاحاً في السوق ستتمكن من جلب مطورين لتطوير تطبيقات على متجرها الخاص ما يتيح للمستخدمين الاستغناء عن متجر "غوغل بلاي" في بعض الحالات.

يُذكر انه في شهر أيلول الماضي، أطلقت هواوي أول هاتف أندرويد متطور بدون خدمات "غوغل"، وهو Mate 30.و بعد Mate 30، سيصبح P40 ثاني أفضل منتجات هواوي التي تفتقر إلى خدمات "غوغل".

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم