بري التقى أمير الكويت ورئيس وزرائها وتمنى العمل لرفع حظر السفر الى لبنان

16 شباط 2014 | 12:43

المصدر: وطنية

  • المصدر: وطنية

استهل رئيس مجلس النواب نبيه بري زيارته الرسمية للكويت بلقاء أميرها الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح في حضور ولي العهد الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح في قصر بيان، وكان حديث عن التطورات على الساحة العربية.
وشكر بري للكويت أميرا وحكومة ومجلسا وشعبا، "المبادرات الدائمة التي تقدمها دعما للبنان ومساعدته"، وتطرق الى قضية النازحين السوريين والفلسطينيين في لبنان، مشيرا الى ان "عددهم صار بمعدل لبنانيين اثنين الى نازح سوري".
وتمنى على الأمير الصباح "وبخاصة انه يرأس مجلس التعاون الخليجي في دورته الحالية والقمة العربية، العمل من أجل التقريب بين العرب والمسلمين بعضهم مع بعض والمساهمة في التقارب الايراني - الخليجي والسعودي خصوصا، نظرا إلى انعكاس هذا التقارب ايجابا على المنطقة العربية ولبنان وسوريا خصوصا". وتمنى عليه "العمل من أجل رفع حظر سفر الأخوة الخليجيين الى لبنان".
بدوره قال أمير الكويت: "اننا كنا وما زلنا نضع كل امكانياتنا لمساعدة ودعم لبنان في كل المجالات".
وشدد على "السعي إلى ما طرحه الرئيس بري في شأن التقارب العربي والاسلامي وسفر أبناء الخليج الى لبنان".
ثم التقى بري في قصر بيان رئيس مجلس الوزراء الشيخ جابر المبارك الأحمد الصباح في حضور السفير اللبناني في الكويت خضر الحلوي والوفد المرافق لبري والمؤلف من الأمين العام للشؤون الخارجية بلال شرارة والمستشار الاعلامي علي حمدان والمدير العام لشؤون الرئاسة علي حمد ورئيس مصلحة الاعلام محمد بلوط.
وكان بري استقبل في مقر إقامته صباح اليوم رئيس الصندوق العربي للانماء الاقتصادي والاجتماعي في لبنان عبداللطيف الحمد في حضور الحلوي وحمدان.
وقال الحمد بعد اللقاء: "كانت مناسبة طيبة للترحيب بدولة الرئيس في بلده الثاني الكويت ولتداول مشاريع الصندوق العربي للانماء الإقتصادي والإجتماعي في لبنان والتي ونتطلع لأن تنطلق انطلاقة كبيرة بعد تأليف الحكومة الجديدة ونأمل ان يكون لها الإستقرار والنجاح في مهمتها".

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard