الجمعة - 26 نيسان 2024

إعلان

أسهم أوروبا تنخفض بسبب تحذير من يونيليفر

المصدر: "رويترز"
أسهم أوروبا تنخفض بسبب تحذير من يونيليفر
أسهم أوروبا تنخفض بسبب تحذير من يونيليفر
A+ A-

التقطت #الأسهم الأوروبية أنفاسها بعد صعود قياسي في الوقت الذي تأثرت فيه الأسهم البريطانية سلبا جراء تحذير بشأن المبيعات صادر عن يونيليفر ومخاوف من أن رئيس الوزراء البريطاني بوريس #جونسون ربما يتخذ موقفا متشددا إزاء الفترة الانتقالية لخروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي (بريكست).

ونزل المؤشر فايننشال تايمز 100 البريطاني 0.2 في المئة بحلول الساعة 08:17 بتوقيت غرينتش، ليتخلى عن مكاسبه بعد أن سجل أقوى ارتفاع في نحو عام الاثنين عقب تقارير عن أن جونسون سيستغل سيطرته على البرلمان لمنع أي تمديد للفترة الانتقالية للانفصال البريطاني بعد 2020.

وهبط مؤشر الأسهم الأوروبية الأوسع نطاقا 0.5 في المئة لينخفض من مستويات قياسية مرتفعة. ونزل سهم يونيليفر 5.9 في المئة بعد أن حذرت شركة السلع الاستهلاكية العملاقة من أن مبيعات 2019 ستنمو عند مستوى يقل قليلا عن توقعاتها مشيرة إلى أوضاع صعبة للتجارة في غرب إفريقيا وتباطؤ في جنوب آسيا.

وهبط مؤشر قطاع السلع الشخصية والمنزلية الأوروبي 1.9 في المئة.

وارتفع سهم إيرباص 0.5 في المئة بعد أن قالت منافستها بوينج إنها ستعلق إنتاج الطائرة 737 ماكس في كانون الثاني، على الرغم من أن أسهم سافران وميلروز المصنعتين لأجزاء الطائرات تراجعت 2.3 في المئة و0.6 في المئة على الترتيب.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم