الخميس - 25 نيسان 2024

إعلان

صيدا: هجوم على حديقة ساحة الانتفاضة ليلاً وتوتّر الوضع الأمني

المصدر: صيدا- "النهار"
أحمد منتش
صيدا: هجوم على حديقة ساحة الانتفاضة ليلاً وتوتّر الوضع الأمني
صيدا: هجوم على حديقة ساحة الانتفاضة ليلاً وتوتّر الوضع الأمني
A+ A-

في حادثة مباغتة منذ بدء الانتفاضة في صيدا، اقتحمت بعد منتصف ليل الاثنين الثلثاء، وبشكل مفاجئ، مجموعة من الشبان والصبية بعضهم من الملثمين المدخل الجنوبي لحديقة الانتفاضة في صيدا. وأقدم الشبّان على تحطيم وتكسير بعض الخيم ومحتوياتها وضرب وترويع من كان بداخلها قبل أن يلوذوا بالفرار باتجاه جنوب شرق صيدا. وأصيب امرأة وشخصان برضوض بسيطة.

ولحظة انتشار الخبر ،هرع المئات من شباب وأبناء المدينة إلى ساحة الانتفاضة وسط حالة من الغضب ترافقت مع موجة من الفوضى وأعمال التخريب ضد بعض المرافق العامة وقطع معظم الطرق المؤدية إلى ساحة الانتفاضة، وحاول البعض التوجه بمسيرة نحو المدخل الرئيسي لبلدة حارة صيدا. كما ترافقت المسيرة، التي حال الجيش من متابعة مسيرها نحو مستديرة القناية حارة صيدا عبرا، الهتافات المنددة بالسلطة.

من جهته، دان التنظيم الناصري الاعتداء، مؤكداً على استمرار الانتفاضة وتصعيدها حتى تحقيق كامل أهدافها.

كما استنكر حراك صيدا اقدام مجموعات ملثّمة من عشرات الشبّان بالقيام بهجوم مباغت وجبان على خيم ساحة ايليا وتكسيرها والاعتداء على من كان فيها. وانتشرت دعوات في مدينة صيدا والجوار للإضراب العام اليوم "استنكاراً للاعتداء على حريتنا وحقنا بالتعبير السلمي، وندعو القوى الأمنية للاضطلاع بمسؤولياتها بحماية المعتصمين في الساحات".

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم