الخميس - 18 نيسان 2024

إعلان

أبل قد تطلق سبعة هواتف جديدة العام المقبل: هذه تفاصيلها

المصدر: "دايلي مايل"
أبل قد تطلق سبعة هواتف جديدة العام المقبل: هذه تفاصيلها
أبل قد تطلق سبعة هواتف جديدة العام المقبل: هذه تفاصيلها
A+ A-

يبدو أن شركة #أبل تعمل على سبعة أجهزة #أيفون جديدة لإصدارها في العام 2020، بما في ذلك مجموعة من هواتف 4G و iPhone 12 ،5G، و iPhone SE.

ووفقاً لما نقله موقع "الدايلي مايل"، فقد تم الكشف عن تفاصيل النماذج الجديدة في تدوينة خاصة للمستثمرين من قبل "جون تشانغ"، وهو أحد الوسطاء الدوليين في شركة "روزنبلات" للأوراق المالية، حيث تسربت هذه التدوينة إلى موقع "أبل إنسايدر".

وتشير التدوينة إلى أن هاتف iPhone SE 2 سيكون خليفة الهاتف iPhone SE الذي تم إصداره في العام 2016 – وسيتم إطلاقه في أذار 2020، إذ من المرجح أن يأتي بشاشة LCD بحجم 5.1 بوصة، وكاميرا خلفية واحدة ورقاقة A13 الأحدث من أبل.

كما سيحتوي هذا الهاتف على تقنية التعرف على بصمات الأصابع TouchID للمصادقة بدلاً من تقنية التعرف على الوجه الأحدث لـ FaceID، وسوف يدعم تقنية الجيل الرابع فقط.

ونتيجة لذلك، فمن المحتمل أن يكون هذا الهاتف هو الطراز الأرخص الذي سيتم إصداره في العام المقبل، حيث يشير تقرير سابق للمحلل "مينغ شي كو" إلى أنه سيأتي بسعر 399 دولار فقط.

من جهة أخرى، سيتم إصدار مجموعة هواتف iPhone 12 الرئيسية من أبل في وقت لاحق من العام المقبل– وكما جرت العادة، على الأرجح أن يتم ذلك في شهر أيلول 2020.

ومن المرجح أن تكشف أبل عن ثلاثة طرز بتقنية الجيل الخامس وهي: iPhone 12 Pro 5G بحجم 5.4 بوصة و iPhone 12 Pro Plus 5G بحجم 6.1 بوصة و iPhone 12 Pro Max 5G بحجم 6.1 بوصة.

كما سيكون هناك أيضًا ثلاثة طرز بتقنية الجيل الرابع وهي: iPhone 12 4G بحجم 6.1 بوصة و iPhone 12 Pro 4G بحجم 5.4 بوصة و iPhone 12 Plus Plusبحجم 6.1 بوصة.

وستحتوي الهواتف الثلاثة الأصغر على كاميرات خلفية مزدوجة، في حين أن طرازي Plus و Max سيحتويان على كاميرا خلفية ثلاثية مزودة بإمكانيات استشعار ثلاثية الأبعاد.

ومن المتوقع ان تحصل جميع الهواتف على شاشات "أوليد" متطورة باستثناء هاتف iPhone 12 4G، الذي سيأتي بشاشة LCD كتلك التي ستأتي في هاتف iPhone SE 2.

ومن المتوقع إطلاق معظم الهواتف في إطلاق أيلول المقبل، ولكن من المرجح أن يتم إطلاق iPhone 12 Pro 5G في ربيع العام 2021، بهدف "استهداف سوق الجيل الخامس في المنتصف".

وتقدّر روزنبلات أن أجهزة أيفون المزودة بتقنية الجيل الخامس ستكلف حوالي 200 دولار أكثر من نظيراتها التي ستأتي بشبكة الجيل الرابع. ويتوقع أن يتم بيع 20 مليون جهاز أيفون مزود بتقنية 5G العام المقبل.

من جهتها، لم تفصح أبل بشكل رسمي عن أي تفاصيل متعلقة بأجهزتها بانتظار موعد الكشف الرسمي عنها.


الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم