الأربعاء - 24 نيسان 2024

إعلان

الأعطال الفنية تفقد الفيصل الزُبير مركزه في سباق الخليج للتحمل

الأعطال الفنية تفقد الفيصل الزُبير مركزه في سباق الخليج للتحمل
الأعطال الفنية تفقد الفيصل الزُبير مركزه في سباق الخليج للتحمل
A+ A-

أنهى المتسابق الدولي #الفيصل_الزُبير أولى تجاربه في سباقات التحمل، وذلك بعد أن شارك في سباق "الخليج 12 ساعة"، الذي أُقيم على حلبة مرسى ياس في أبو ظبي، بمشاركة 32 سيارة من مختلف دول العالم.

وشارك الفيصل في هذا السباق مع فريق "أتش تي بي سبورت" على سيارة مرسيدس "جي تي 3 أيه أم جي" في سباقٍ شهد الكثير من الأحداث التي صاحبت فريق الزُبير طوال أيام السباق وحتى نهايته.

وتشارك الفيصل قيادة السيارة مع الألماني ماكسيميليان غوتز والنمساوي دومنيك باومان.

واستطاع السائق العماني فرض نفسه بقوة في أولى مشاركته في سباقات التحمل، بعد أن تمكن من لفت الأنظار إليه بالمستوى الجيد الذي ظهر عليه، رغم قلة خبرته في هذا المجال من السباقات، والتجربة الجديدة بهذه النوعية من السيارات التي يقودها للمرة الأولى بأسلوبها المختلف عن السيارات السابقة التي شارك بها في بورشه "جي تي 3" الشرق الأوسط وبورشه سوبر كاب، ولم يحظَ بفرصة التدريب على السيارة سوى لفترة قصيرة جداً بسبب الأعطال، ورغم ذلك حصل على إشادة كبيرة من فريقه، إذ ساهم خلالها الفيصل مع المتسابقين الآخرين في الحصول على قُطب الانطلاق من المركز الأول، إثر النتائج الجيدة التي حققها في التجارب التأهيلية.

ويسعى الفيصل من خلال هذه التجربة إلى خوض غمار منافسات التحمل للسيارات خلال الموسم الجديد، بعد تألقه في سباقات "البورش" طوال المواسم الماضية، ليبدأ مشوارًا جديدًا مع فريق سيكشف عنه النقاب خلال الفترة المقبلة.

وشهد السباق الخليج 12 ساعة تتويج فريق "أتِّمبتو للسباقات" بالمركزين الأول والثاني، وحصل فريق "مونِستِر في آر 46 كِسِّل" على المركز الثالث فيما حصل فريق الفيصل مع زميليه جوتس وبومان على المركز 12 في الترتيب العام، بعد أن كان الفريق المرشح لنيل المركز الأول، إلا أن الأعطال الكثيرة حالت دون ذلك.

وأعرب الزُبير عن سعادته للمشاركة في أولى سباقات التحمُّل، والتي اعتبرها تجربةً ناجحةً له في ظل الظروف التي صاحبت هذا السباق، من تعطل السيارة لمرات عدة خلال السباق، وكذلك الافادة الكبيرة من هذه المشاركة والتي ستخدم مشواره المقبل في هذا النوع من السباقات.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم