الأربعاء - 24 نيسان 2024

إعلان

إنتر يسقط في فخ التعادل

المصدر: "أ ف ب"
إنتر يسقط في فخ التعادل
إنتر يسقط في فخ التعادل
A+ A-

أضحى #جوفنتوس على المسافة ذاتها من #إنتر_ميلان، بعد أن فرط الأخير بفوز في متناوله أمام مضيفه فيورنتينا واكتفى بالتعادل 1-1، بعد تلقيه هدفاً في الوقت بدل الضائع، في المرحلة 16 من الدوري الإيطالي لكرة القدم.

وتغلب جوفنتوس على أودينيزي 3-1 بفضل ثنائية لرونالدو، ثم أهداه فيورنتينا لاحقاً فرصة بأن يصبح على المسافة نفسها من إنتر ولكل منهما 39 نقطة مع أفضلية الأهداف لمصلحة الأخير، بما أنه لا تعتمد قاعدة المواجهتين المباشرتين إلا بعد أن يلتقي الفريقان المعنيان ذهابا وإيابا (فاز جوفنتوس على إنتر 2-1 في معقل الأخير خلال المرحلة السابعة).

وكان إنتر في طريقه لتحقيق فوزه الـ13 بعد أن تقدم منذ الدقيقة الثامنة بهدف الإسباني بورخا فاليرو، إلا أن سيناريو المواجهة الأخيرة بين الفريقين حين عادل فيورنتينا 3-3 في الدقيقة 11 من الوقت بدل الضائع، تكرر وحرم "فيولا" مضيفه من نقطتين بفضل هدف متأخر للصربي دوشان فلاهوفيتش (90+2).

وخاض فيورنتينا اللقاء من دون نجمه الفرنسي فرانك ريبيري، الذي أجرى السبت عملية جراحية في كاحل قدمه اليمنى ما سيبعده عن الملاعب لما يقارب 10 أسابيع، بحسب ما أعلن اللاعب على صفحته الرسمية في "تويتر".

ورغم تقدم إنتر بالتسجيل، إلا أن الأداء في معظم دقائق المباراة كان لمصلحة المضيف، الذي كان الطرف الأفضل، ويعود الفضل بعدم خسارة إنتر للحارس السلوفيني سمير هاندانوفيتش الذي أنقذ مرماه من ثلاثة أهداف محققة.

وسجل فاليرو لاعب فيورنتينا السابق هدف فريقه من كرة خادعة من داخل المربع الصغير على يمين الحارس البولندي باتلوميتش دراغوفسكي (8).

وكاد فيورنتينا أن يدرك التعادل بسرعة عبر الأوروغوياني مارتن كاسيريس لكن هاندانوفيتش أبطل مفعولها في اللحظة الأخيرة (10). وكرر الاخير تفوقه وأبعد تسديدة ميلان باديلج إلى ركنية (15).

وتألق دراغوفسكي بإنقاذ مرماه من هدف محقق بعدما أبعد تسديدة لوكاكو الرأسية من على خط المرمى (44).

ومنع هاندانوفيتش كرة غايتانو كاستروفيلي من هز شباكه، بعدما ارتمى عليها في الوقت المناسب قبل تجاوزها الخط النهائي (65).

واضاع لوكاكو فرصة سهلة من داخل المربع بعدما سدد في جسم الحارس دراغوفسكي (73).

وبينما كانت جماهير فيورنتينا تغادر مدرجات ملعب أرتيميو فرانكي، خطف البديل فلاهوفيتش الكرة من منتصف الملعب وتقدم بها حتى منطقة الجزاء وسددها في الزاوية العكسية بعيدة عن متناول الحارس السلوفيني (90+2).

وبهذا التعادل رفع فيورنتينا رصيده إلى 17 نقطة في المركز 13.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم