الخميس - 25 نيسان 2024

إعلان

الغضب مستمرّ... عثمان للمتظاهرين: حافظوا على القانون (صور وفيديو)

المصدر: "النهار"
الغضب مستمرّ... عثمان للمتظاهرين: حافظوا على القانون (صور وفيديو)
الغضب مستمرّ... عثمان للمتظاهرين: حافظوا على القانون (صور وفيديو)
A+ A-

رفضاً لقمع المتظاهرين ومحاولة فضّ الثورة، تجمّع ناشطون راحت أعدادهم تتزايد في وسط العاصمة بيروت، إثر دعوة للتجمّع في هذه الساحة وأيضاً في كلّ الساحات، منها ساحة الشهداء، وسط شعارات "مكملين بوج كلّ المحاولات لكسر كلمة الناس"، و"يا مننزل يا مننذلّ"، وغيرها، الداعية إلى الإبقاء على شعلة الانتفاضة متوهّجة.

ولاحقاً، وصل المدير العام لقوى الأمن الداخلي اللواء عماد عثمان إلى وسط بيروت حيث وقعت المواجهات أمس، فتمنّى على المتظاهرين الحفاظ على الطرق السلمية في التظاهر، مؤكداً: "نحن مع القانون والدولة"، ناصحاً إياهم بالمحافظة على سلميتهم وعلى القانون، "فالتجمّع السلميّ حق قانوني، وليتصرّفوا بسلمية ورقيّ، والعنف لا يؤدي إلى نتيجة".

ولدى سؤاله إن كان يخاف من وجود عناصر مندسّة، أجاب: "هم موجودون". 

وقال: "أتيت الى هنا لتنبيه العسكريين ان المتواجدين هنا هم اهلنا وانا ابلغتهم ذلك خلال اجتماعنا صباحا. مسؤولياتنا جميعا منع اعمال العنف واتمنى على المتظاهرين اعطاء المثال لكل العالم عن وجه لبنان الحضاري ونحن نحميهم بالقانون والدستور فحافظوا على التحرك السلمي".

أضاف: "انا ضابط في قوى الامن الداخلي ومحسوب على الدولة ولست محسوباً على احد او جهة سياسية وانا اتصرف كمدير عام قوى الامن في الدولة، وعلى الحراك ان يبقى سلميا وهذا يكفله القانون وبالامس وقع جرحى من القوى الامنية كما من المتظاهرين. الذين كانوا يلبسون لباسا اسود كانوا من الاستقصاء وكانوا في المجلس النيابي ونحن نستقصي عنهم".

ولفت الى انه "من المعيب ان نتصرف بعنف وهو لن يؤدي الى مكان وانتم ايها المتظاهرون اعطيتم مثالا عن سلميتكم للعالم".

وختم عثمان: "أتيت الى هنا لاقول للضباط انكم اهلنا لكن من غير المسموح الاعتداء على القوى الامنية الذين يقومون بواجباتهم لحمايتكم منذ شهرين شرط الحفاظ على سلمية التظاهر".

وهذا هو مشهد الغضب المستمرّ من وسط بيروت بالصور والفيديو للزميل نبيل إسماعيل.












[[embed source=vod id=10876 url=https://www.annahar.com/]]

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم