الثلاثاء - 23 نيسان 2024

إعلان

الهلال السعودي يرسخ عقدة آسيوية للأندية الأفريقية بكأس العالم للأندية

المصدر: "النهار"
محمد أبو زهرة
الهلال السعودي يرسخ عقدة آسيوية للأندية الأفريقية بكأس العالم للأندية
الهلال السعودي يرسخ عقدة آسيوية للأندية الأفريقية بكأس العالم للأندية
A+ A-

حقق فريق الهلال السعودي، بطل دوري أبطال آسيا، فوزاً مهماً على فريق الترجي الرياضي التونسي بطل وممثل أفريقيا، في الدور الأول من بطولة كأس العالم للأندية، التي تقام في قطر، ليتأهل الفريق السعودي إلى نصف النهائي، ويواصل أبطال آسيا تفوقهم على أندية أفريقيا في مونديال الأندية منذ النسخة الأولى للبطولة التي أقيمت في عام 2000.

كانت البداية العام 2000، حين فاز النصر السعودي في النسخة الأولى للمونديال التي أقيمت في البرازيل، على الرجاء الرياضي المغربي بنتيجة 3/4، قبل أن تتكرر المواجهات العربية الأفروآسيوية في نسخة 2005 باليابان، حيث حقق اتحاد جدة السعودي الفوز على الأهلي المصري بهدف نظيف سجله محمد نور.

وفي العام 2011، فاز السد القطري على الترجي التونسي 1/2، بينما شهدت نسخة 2016، خسارة صن داونز الجنوب أفريقي بطل القارة السمراء أمام جيونبوك الكوري الجنوبي بطل آسيا بنتيجة 1/4، في لقاء تحديد المركزين الخامس والسادس.

وتكرر الأمر عندما خسر الوداد المغربي بطل أفريقيا على يد أوراوا ريد دياموندز الياباني بطل آسيا بنتيجة 2/3، في مباراة تحديد المركزين الخامس والسادس بنسخة 2017 من المونديال، فيما شهدت النسخة الماضية من البطولة، اكتساح فريق العين الإماراتي نظيره الترجي التونسي بثلاثية نظيفة، خلال المباراة التي أقيمت على ملعب هزاع بن زايد.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم