الهلال السعودي يرسخ عقدة آسيوية للأندية الأفريقية بكأس العالم للأندية

15 كانون الأول 2019 | 10:00

المصدر: "النهار"

الترجي والهلال.

حقق فريق الهلال السعودي، بطل دوري أبطال آسيا، فوزاً مهماً على فريق الترجي الرياضي التونسي بطل وممثل أفريقيا، في الدور الأول من بطولة كأس العالم للأندية، التي تقام في قطر، ليتأهل الفريق السعودي إلى نصف النهائي، ويواصل أبطال آسيا تفوقهم على أندية أفريقيا في مونديال الأندية منذ النسخة الأولى للبطولة التي أقيمت في عام 2000.

كانت البداية العام 2000، حين فاز النصر السعودي في النسخة الأولى للمونديال التي أقيمت في البرازيل، على الرجاء الرياضي المغربي بنتيجة 3/4، قبل أن تتكرر المواجهات العربية الأفروآسيوية في نسخة 2005 باليابان، حيث حقق اتحاد جدة السعودي الفوز على الأهلي المصري بهدف نظيف سجله محمد نور.

وفي العام 2011، فاز السد القطري على الترجي التونسي 1/2، بينما شهدت نسخة 2016، خسارة صن داونز الجنوب أفريقي بطل القارة السمراء أمام جيونبوك الكوري الجنوبي بطل آسيا بنتيجة 1/4، في لقاء تحديد المركزين الخامس والسادس.

وتكرر الأمر عندما خسر الوداد المغربي بطل أفريقيا على يد أوراوا ريد دياموندز الياباني بطل آسيا بنتيجة 2/3، في مباراة تحديد المركزين الخامس والسادس بنسخة 2017 من المونديال، فيما شهدت النسخة الماضية من البطولة، اكتساح فريق العين الإماراتي نظيره الترجي التونسي بثلاثية نظيفة، خلال المباراة التي أقيمت على ملعب هزاع بن زايد.

الترجي والهلال.

الترجي والهلال.

الترجي والهلال.

الترجي والهلال.

الترجي والهلال.

ما رأيكم بتحضير هذه الحلوى العراقية بمكوّنات بسيطة مع المدونة ديما الأسدي؟



إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard