الخميس - 25 نيسان 2024

إعلان

ميدفيديف يحرز كأس الدرعية في التنس

المصدر: "أ ف ب"
ميدفيديف يحرز كأس الدرعية في التنس
ميدفيديف يحرز كأس الدرعية في التنس
A+ A-

أحرز الروسي #دانييل_مدفيديف لقب "كأس الدرعية" في كرة المضرب، وهي أول دورة عالمية استعراضية في هذه الرياضة تستضيفها #السعودية، بفوزه على الإيطالي فابيو فونيني 6-2 و6-2، في المباراة النهائية.

وعلق مدفيديف المصنف خامساً عالمياً على تتويجه: "أشكر جميع القائمين على البطولة، وأخص بالشكر هذا الجمهور الرائع على حضوره وتفاعله الاستثنائي".

وفي مباراة الترضية للمركز الثالث، استطاع الأميركي جون إيسنر انتزاع فوز صعب من منافسه الألماني يان-لينارد شتروف 4-6 و7-5 و13-11.

وتقدر قيمة الجوائز المالية للدورة بثلاثة ملايين دولار أميركي.

وأعلنت الهيئة العامة للرياضة في وقت سابق من هذا العام، إقامة هذه الدورة الأولى من نوعها في المملكة، والتي تأتي في سياق تعزيز النشاطات الرياضية ذات الطابع العالمي في السعودية.

وقال رئيس الهيئة الأمير عبدالعزيز بن تركي الفيصل في تصريحات سابقة: "هدفنا واضح وهو أن نساهم بتحقيق أهداف القطاع الرياضي التي تم تحديدها في رؤية المملكة 2030 (خطة السعودية لتنويع مصادر الدخل والحد من الاعتماد على إيرادات النفط)، لتصبح المملكة وجهة رئيسة للسياح الرياضيين حول العالم، من خلال استضافة أبرز الأحداث الكبرى وبمختلف الرياضات".

وتأتي الدورة في في سياق من الأحداث الرياضية المتزايدة في السعودية، التي استضافت في الموسم الماضي، وللمرة الأولى، مباراة الكأس السوبر الإيطالية بين جوفنتوس وميلان (1-0)، على أن تستضيف نسختها لهذا العام في وقت لاحق من كانون الأول الحالي.

كما تستعد السعودية في كانون الثاني المقبل لاستضافة الكأس السوبر الإسبانية في كرة القدم، ورالي دكار، وذلك بعدما استضافت أخيراً نزالاً بين الملاكمين البريطاني أنطوني جوشوا والأميركي من أصل مكسيكي أندي رويز على ثلاثة ألقاب عالمية للوزن الثقيل في الملاكمة.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم