الجمعة - 19 نيسان 2024

إعلان

"بيلبورد" ستأخذ عدد المشاهدات في "يوتيوب" في الاعتبار بتصنيف الألبومات

المصدر: "أ ف ب"
"بيلبورد" ستأخذ عدد المشاهدات في "يوتيوب" في الاعتبار بتصنيف الألبومات
"بيلبورد" ستأخذ عدد المشاهدات في "يوتيوب" في الاعتبار بتصنيف الألبومات
A+ A-

تعتزم مجموعة "بيلبورد" إدراج عدد المشاهدات للتسجيلات المصورة الموسيقية على "يوتيوب" في تصنيفها لأكثر الألبومات مبيعاً في الولايات المتحدة، بهدف الأخذ في الاعتبار بصورة أفضل لأنماط الاستهلاك الموسيقي الراهنة.

وكانت تصنيفات الأغنيات المنفردة تأخذ في الاعتبار منذ العام 2013 عدد المشاهدات على هذه المنصة التابعة لـ"غوغل"، لكن ذلك لم يكن يشمل الترتيب الأسبوعي الرسمي للألبومات.

وسيدرج تصنيف "بيلبورد 200" لأكثر مئتي ألبوم مبيعاً خلال الأسبوع، أيضا المشاهدات على التسجيلات المصورة الموسيقية عبر "سبوتيفاي" و"آبل" و"تايدل".

وسيؤخذ في الاعتبار فقط عدد المشاهدات الرسمية على التسجيلات المصورة المنشورة مباشرة على يد حائزي حقوق نشر الأعمال أو الجهات الممثلة لهم، على ما أعلنت "بيلبورد" في بيان.

وقالت ديانا براون رئيسة مجموعة "بيلبورد - ذي هوليوود ريبورتر" في تصريحات أوردها البيان إن "هدفنا هو أن نبقى على الدوام تفاعليين وأن نعكس تطور المشهد الموسيقي".

ومنذ العام 1940، تاريخ إطلاق "بيلبورد" سباق الأغنيات والأعمال الموسيقية في الولايات المتحدة، وحدها المبيعات غير الافتراضية للأسطوانات الموسيقية كانت تؤخذ في الاعتبار، إلى أن أضيف إليها عدد التحميلات ثم الاستماعات عبر الإنترنت في 2003.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم