الأربعاء - 24 نيسان 2024

إعلان

الصراع مستمر بالكرة المصرية... الأهلي يضم نجم الزمالك الأسبق

المصدر: "النهار"
محمد أبو زهرة
الصراع مستمر بالكرة المصرية... الأهلي يضم نجم الزمالك الأسبق
الصراع مستمر بالكرة المصرية... الأهلي يضم نجم الزمالك الأسبق
A+ A-

استمر صراع الصفقات بين قطبي الكرة المصرية الأهلي والزمالك، على ضمّ أفضل اللاعبين، بعدما أعلن النادي الأهلي، بشكل رسمي، التعاقد مع محمود عبدالمنعم كهربا، لاعب الزمالك وأفيس البرتغالي، وذلك بعقد يمتد 4 مواسم ونصف الموسم، بداية من شهر كانون الثاني المقبل.

وأعلن أمير توفيق، مدير التعاقدات بالنادي الأهلي، أن كهربا وقع للأحمر لمدة أربع مواسم ونصف الموسم، تبدأ مطلع كانون الثاني المقبل، في صفقة انتقال حر بعدما فسخ اللاعب تعاقده مع نادي أفيس البرتغالي بالتراضي قبل أيام قليلة، مؤكداً أن ضم اللاعب يأتي في إطار تلبية الاحتياجات التي حددها الجهاز الفني للفريق الأول لكرة القدم، بقيادة السويسري رينيه فايلر، لتدعيم صفوف الفريق في فترة الانتقالات الشتوية المقبلة.

وأشار مدير التعاقدات بالأهلي إلى أن كهربا سينضم إلى تدريبات الفريق الأول لكرة القدم، وفقاً للموعد الذي يحدده المدير الفني، من أجل تجهيزه بالشكل الأمثل لحين مشاركته مع الفريق في كانون الثاني.

كان كهربا أحد أبرز نجوم نادي الزمالك في العامين الماضيين، إلا أنه رحل عقب نهاية الموسم الماضي مستغلاً عدم تسجيل عقده في الفترة القانونية، فيما يؤكد نادي الزمالك أن اللاعب مرتبط بعقد مع النادي لتشتعل شكاوى بين الطرفين في الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، إلا أن اللاعب انضم إلى نادي أفيس البرتغالي في الانتقالات الصيفية الماضية.

وأتم الأهلي كل التفاصيل الخاصة بصفقة كهربا، في الساعات الماضية، بعدما حصلت لجنة التخطيط للكرة، على الضوء الأخضر من السويسري رينيه فايلر، بجانب إنهاء اللاعب لعقده مع النادي البرتغالي، والتأكد من قانونية الصفقة، حيث كان الأحمر حريصاً على التأكد من هذه النقطة بأن الصفقة لن تتسبب في أي مشكلات له، خصوصاً بعد الشكوى التي قدمها الزمالك، في اللاعب، لدى الاتحاد الدولي.

الأيام الأخيرة شهدت فسخ كهربا تعاقده مع ناديه أفيس البرتغالي، حيث سدد له 450 ألف دولار، قيمة الشرط الجزائي في عقده، على أن يحصل عليه من مسؤولي القلعة الحمراء، وفقاً للاتفاق السابق بينهما.

ومن المقرر أن يحصل كهربا في عقده مع الأهلي على 9 ملايين جنيه مصري في أول موسمين، على أن تزيد إلى عشرة ملايين في الموسم الثالث و11 مليوناً في الموسم الرابع، فيما سيحصل على 4.5 مليون جنيه، عن الستة أشهر الأولى في عقده.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم