الأربعاء - 24 نيسان 2024

إعلان

اخرجوا أيها الثوار من الطرقات وافسحوا المجال للسلطة لتعيد تكوين نفسها

جورج عساف
اخرجوا أيها الثوار من الطرقات وافسحوا المجال للسلطة لتعيد تكوين نفسها
اخرجوا أيها الثوار من الطرقات وافسحوا المجال للسلطة لتعيد تكوين نفسها
A+ A-

أخرجوا أيها الثوار من الطرقات ولا تقطعوها وافسحوا المجال لأرباب السلطة لأن يضغطوا على بعضهم البعض ويتفاوضوا على الحصص وتركيبات الحكومات المقنّعة.

أخرجوا من الطرقات ودعوا السلطة تحيك السيناريوات لتضعهم في مواجهة مع المؤسسات الخاصة والرسمية، كالمستشفيات والأفران ومحطات البنزين والصيدليات والجيش والقوى الأمنية، وتنسيكم من هو المسبب الحقيقي لمأساتهم.

أخرجوا من الطرقات ليتسنى لهم تصفية حساباتهم بين بعضهم عبر قضاة معينين من قبلهم تحت شعار مكافحة الفساد، من كل الجهات، للضغط على بعضهم للحصول على المكتسبات.

أخرجوا من الطرقات وافسحوا المجال لهم لتخطيط خطوات سياسية تنال إعجاب الجماهير وتنسيهم أساس المشكلة.

أخرجوا من الطرقات وانتظروا لينهار الوضع الإنساني والمعيشي أكثر فلا يعود لديكم الطاقة للعودة الى الشارع ويبدأ الجوع والعوز يتحكم بكم.

أخرجوا من الطرقات لإعطائهم الوقت لإخضاع وسائل الإعلام بالترغيب والترهيب لوقف تغطية نشاطاتكم.

أخرجوا من الطرقات واسمحوا لهم باستبدالكم بثورة مزيفة تطلق شعاراتهم وتدار من غرفهم السوداء، فينفذون مطالبها وينتهي الأمر.

أخرجوا من الطرقات وانتظروا في بيوتكم وشاهدوا شيوخكم يمرضون بلا دواء واستشفاء، وأولادكم يجوعون من دون غذاء ومدارسهم تقفل واحدة تلوى الأخرى.

أنتم تزعجون السلطة ولا يزعجها المنفلتون الذين يهجمون ويعتدون عليكم، فيتم توقيفكم ولا تتعرض السلطات لهم. فاخرجوا من الطرقات واحضروا في بيوتكم بصمت قبل ان تعجز السلطة عن دفع رواتب القوى الأمنية وتتقلص قدرتها على قمعكم.

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم