الخميس - 25 نيسان 2024

إعلان

5 وفيات وخسائر مادية حصيلة موجة الطقس السيئ في مصر (صور)

المصدر: "النهار"
محمد أبو زهرة
5 وفيات وخسائر مادية حصيلة موجة الطقس السيئ في مصر (صور)
5 وفيات وخسائر مادية حصيلة موجة الطقس السيئ في مصر (صور)
A+ A-

تعرضت مصر لموجة من الطقس السيئ منذ يوم أمس الخميس، أسفرت عن سقوط أمطار غزيرة مصحوبة برياح قوية، تسببت في خسائر مادية وبشرية.

يأتي على رأس الخسائر وفاة 5 أشخاص، أحدهم فى الصف الثالث الإعدادي لقى مصرعه صعقاً بالكهرباء، نتيجة ملامسته أحد أعمدة الإنارة بإحدى قرى مركز بركة السبع بمحافظة المنوفية، أثناء سقوط الأمطار، وهو ما تسبب في وفاته.

كما لقى طالب آخر عمره 7 سنوات، مصرعه أمام مدرسة بركات الابتدائية بالعياط، بسبب سقوط نخلة فوقه في أثناء سيره بجوارها أمام المدرسة، حيث تسبب سوء الأحوال الجوّية في سقوط النخلة.

كما لقي شخص عمره 21 عاماً مصرعه بإحدى قرى مركز الباجور بمحافظة المنوفية، صعقاً بالكهرباء في أثناء عمل وصلة كهرباء بالمنزل وقت سقوط الأمطار، ما أدى إلى وفاته.

بينما تسببت الأمطار في محافظة الإسماعيلية في مصرع طفل وعامل، وإصابة 8 أشخاص آخرين بجروح متفرقة ما بين كسور مضاعفة وارتجاج في المخ وكسور في العمود الفقري، وسقوط نخلة في حديقة حضانة أطفال بمنطقة عين غصين بمركز الإسماعيلية، ما تسبب في مصرع طفل وإصابة طفلة تدعى ندى أحمد سعيد بكسر في القدم اليمنى، وفى إحدى المزارع الواقعة على طريق القاهرة، انهار سور على عاملين، فلقى أحدهما مصرعه وأصيب الآخر بارتجاج في المخ.

كما شهدت كل المحافظات خسائر مادية بسقوط أعمدة إنارة ولوحات إعلانية بالإضافة إلى الزحام المروري، وسقوط بعض المنازل، كان أبرزها سقوط عمود كهرباء على سيارة ما تسبب في تحطمها وإصابة قائدها بجروح قطعية في الرأس، بينما أصيب شخص بكسور في العمود الفقري على إثر سقوط نخلة بعزبة العمدة بأبوصوير.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم