الأربعاء - 24 نيسان 2024

إعلان

ليفربول مستعد للمواجهة على الجبهتين المحلية والأوروبية

المصدر: "أ ف ب"
ليفربول مستعد للمواجهة على الجبهتين المحلية والأوروبية
ليفربول مستعد للمواجهة على الجبهتين المحلية والأوروبية
A+ A-

يبدو #ليفربول أقرب من أي وقت مضى من الظفر بلقب #الدوري_الإنكليزي لكرة القدم، الغائب عن خزائنه منذ 30 عاماً، الا أن ذلك لم يحد من طموحاته القارية والرغبة في الدفاع عن لقبه في دوري أبطال أوروبا.

وتخطى فريق المدرب الألماني #يورغن_كلوب عقبة مضيفه سالسبورغ النمسوي بصعوبة مساء الثلثاء بنتيجة 2-0، ليتصدر مجموعته الخامسة ويبلغ الدور ثمن النهائي من دوري الأبطال.

وسيتجنب بذلك مواجهة بايرن ميونيخ الألماني، برشلونة الإسباني، جوفنتوس الإيطالي، باريس سان جيرمان الفرنسي ومواطنه مانشستر سيتي في سحب قرعة دور الـ16 الاثنين المقبل، وضمن أيضاً خوض لقاء الإياب على ملعبه في "أنفيلد".

ويستعد "الفريق الأحمر" لجدول مباريات مزدحم في كانون الأول الحالي سيخوض خلاله 9 مباريات في 4 بطولات مختلفة، بما فيها ربع نهائي كأس الرابطة الانكليزية ونصف نهائي كأس العالم للأندية في غضون يومين الأسبوع المقبل.

ومن المتوقع أن يزج كلوب بتشكيلة يافعة لمواجهة أستون فيلا خارج الديار في كأس الرابطة، فيما سيسافر الفريق الأول إلى قطر لخوض نصف نهائي مونديال الأندية. وظهر ذكاء كلوب بالتغييرات العديدة التي أجراها في الآونة الاخيرة على التشكيلة الأساسية في المباريات من دون أن تشهد نتائج الفريق أي تراجع.

وقال مدرب بوروسيا دورتموند الألماني السابق: "نعرف الجدول، نعرف أين علينا الذهاب، منذ ثلاثة أيام لعبنا مباراة صعبة، وأخرى منذ 6 أيام. وبعد 4 أيام لدينا مواجهة صعبة جداً ومن ثم نسافر إلى قطر. كل ذلك صحيح، ولكن لا نتوقع أي تراجع".

وقد أراح كلوب المصري محمد صلاح والبرازيلي روبرتو فيرمينو خلال دربي "ميرسيسايد" أمام إيفرتون منتصف الأسبوع الماضي، وساهم البديلان لهما البلجيكي ديفوك أوريغي بهدفَيه والسويسري شيردان شاكيري بهدف بقيادة الفريق إلى الفوز بنتيجة 5-2 وكانت المرة الأولى التي يسجل فيها ليفربول 5 أهداف في مرمى جاره منذ 1982.

وأجرى كلوب 7 تبديلات أخرى لمواجهة السبت أمام المضيف بورنموث، حيث خرج ليفربول بالنقاط الثلاث اثر الفوز بنتيجة 3-0، وسجل كل من الغيني نابي كيتا وألكس أوكسلايد تشامبرلاين هدفا بعد مشاركتهما أساسيين.

وسجل كيتا مجددا الثلثاء أمام فريقه السابق في سالسبورغ مانحاً التقدم للضيوف، بعد أن أهدر صلاح العديد من الفرص المحققة، علماً أن المصري سجل الهدف الثاني بعد دقيقة واحدة فقط.

وسجل صلاح بعد خطأ دفاعي سمح له بالتوغل في الجهة اليمنى وتخطي الحارس، قبل أن يسدد من زاوية صعبة جداً في الشباك الخالية برجله اليمنى. ورغم اضاعته للعديد من الفرص، يبدو المصري في حال جيدة بعد معاناته من إصابة في الكاحل حدّت من مستواه في الأسابيع الماضية.

وإذا ما نجح الدولي المصري في استعادة مستواه المعهود والارتقاء إلى المستويات المميزة التي يقدمها زميله السنغالي ساديو مانيه هذا الموسم، قد يجد ليفربول نفسه مبتعداً في صدارة الـ "بريميرليغ" مع عودة منافسات دوري الابطال العام المقبل.

ويبدو ليسر سيتي المتوج بطلا لانكلترا عام 2016 المنافس الاكبر لليفربول هذا الموسم، في ظل ابتعاد مانشستر سيتي بطل الموسمين الماضيين بفارق 14 نقطة عن الصدارة في المركز الثالث.

وحقق فريق "الذئاب" انتصاره الثامن على التوالي في الدوري المحلي الاسبوع الماضي بفوزه على أستون فيلا وهو رقم قياسي للنادي، ويمتلك في هذه المرحلة (16) نقاطاً أكثر من المرحلة ذاتها، حين حقق اللقب في موسم 2015-2016، الا انه يجد نفسه مبتعداً بفارق 8 نقاط عن ليفربول في المركز الثاني.

وقال كلوب: "يجب أن نعمل جاهداً لتحقيق ما نريد. أردنا بلوغ الدور التالي (من دوري الأبطال)، كان ذلك مهما، ولم يكن مخططنا أن نكون في صدارة الدوري الإنكليزي في ديسمبر الا انه من الرائع أن نكون (في هذا المركز)".

ولم يخسر كلوب أي مواجهة من مباراتين (ذهاب وإياب) في البطولات الاوروبية منذ توليه منصب المدير الفني في ليفربول عام 2015، وبلغ خلال هذه الفترة المباراة النهائية في ثلاث مناسبات (مرتان في دوري الأبطال ومرة في الدوري الأوروبي).

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم