السبت - 20 نيسان 2024

إعلان

هل تحتفل السعودية بالعام الميلادي الجديد للمرة الأولى في تاريخها؟

المصدر: صيحات
سناء منصور
هل تحتفل السعودية بالعام الميلادي الجديد للمرة الأولى في تاريخها؟
هل تحتفل السعودية بالعام الميلادي الجديد للمرة الأولى في تاريخها؟
A+ A-

تمكّن موسم الرياض من أن يصبح أقوى المهرجانات في المملكة، وقد يُختتم العام باحتفال سيكون الأول من نوعه في المملكة، فالسعودية لم تحتفل يوماً بعيد رأس السنة الميلادية، لكن بحسب تغريدة تركي آل الشيخ، فالأمر مختلف هذا العام. 

وكشف رئيس الهيئة العامة للترفيه تركي آل الشيخ أنّ البوليفارد في الرياض سيبدو بحلّة جديدة هذا العام بمناسبة نهاية العام، علماً أنّ السعودية تتّبع الرزنامة الهجرية. 



فكتب على حسابه الرسمي على تويتر: "البوليفارد بحلته الجديدة قبل نهاية السنة... وافقتُ قبل قليل على التصاميم ونوعدكم بشيء مبهر". 

إذاً، يبدو أنّ المنطقة ستشهد تصاميم وزينة جديدة، واختار تركي آل الشيخ أن يتّبع التقويم الميلادي ليحدد الفترة التي سيظهر فيه البوليفار بحلّة جديدة، وهو أمر غريب واستثنائي. ومن الطبيعي أن يكتفي بالزينة لأنّه لم يتبقَّ الكثير من الوقت لتغييرات جذرية مهمة.

يُذكر أنّ منطقة البوليفارد هي من أهم المناطق التي تستقبل موسم الرياض وشهدت أعلى نسبة زوار، كما أنّها المنطقة الوحيدة التي ستمتد بها الفعاليات حتى 2020. وكانت السعودية قد اتبعت النظام الميلادي من أجل الانفتاح الاقتصادي، لكن لم تحتفل به يوماً أذ إنّها ما زالت تقوم على التقويم الهجري إلى جانب الميلادي بشكل كبير. 

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم