الخميس - 25 نيسان 2024

إعلان

إجراءات جديدة من غوغل لتحذيركم من المواقع الضارّة

المصدر: "دايلي مايل"
إجراءات جديدة من غوغل لتحذيركم من المواقع الضارّة
إجراءات جديدة من غوغل لتحذيركم من المواقع الضارّة
A+ A-

تعمل #غوغل على تكثيف جهودها لحماية المستخدمين من حيل الخداع باستخدام نظام تنبيه فوري جديد.

وقالت "غوغل" في تدوينة لها، إنها ستتوسع في نظامها الحالي الذي يتحقق من قائمة المواقع التي يتم الإبلاغ عنها على أنها زائفة وغير آمنة.

ووفقًا للعملاق التكنولوجي، فإن تدفق المزيد من المواقع الزائفة جعل من الصعب توثيقها بشكل صحيح.

وبحسب ما نقله موقع "الدايلي مايل" فستقوم "غوغل" الآن بتغيير أساليبها عن طريق التحقق من كل موقع تتم زيارته على متصفح كروم الخاص بها مقابل قائمة من المواقع الآمنة.

وبحسب الشركة، فإذا لم يكن الموقع مدرجًا في "القائمة الآمنة"، فهي ستتجه تلقائيًا إلى عنوان URL لتحديد ما إذا كان خطيراً أم لا.

وقالت "غوغل": "عندما تزور موقعًا إلكترونيًا، يقوم كروم بمراجعته مقابل قائمة مخزّنة على جهاز الكمبيوتر الخاص بك تضم الآلاف من المواقع الشهيرة المعروفة بأنها آمنة".

وتعمل "غوغل" على تطوير خاصية الحماية من الاصطياد من خلال قائمة محدثة كل نصف ساعة تحوي أشهر مواقع الاصطياد لتحذّرك منها عند الدخول إليها.

وبالإضافة إلى عمليات التحقق في الوقت الفعلي، قالت "غوغل" إنها ستوسع أيضًا حماية عمليات التصيد الاحتيالية، وعلى وجه التحديد، ستحذر الشركة الآن المستخدمين الذين يقومون بإدخال كلمات المرور الخاصة بهم إلى موقع تم العثور عليه على أنه ضار أو موقع تم اعتباره ضارًّا.

كانت هذه الميزة موجودة قبل هذا الأسبوع ولكنها كانت متاحة فقط لأولئك الذين تم تمكين ميزة مزامنة Google Chrome عليها، إلا أنها أصبحت متاحة الآن لجميع المستخدمين.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم