منخفض جوي حتى نهاية الأسبوع والطقس غداً ماطر بغزارة

11 كانون الأول 2019 | 12:01

المصدر: "الوكالة الوطنية للإعلام"

  • المصدر: "الوكالة الوطنية للإعلام"

الروشة (نبيل إسماعيل).

توقعت دائرة التقديرات في مصلحة الأرصاد الجوية في إدارة الطيرن المدني أن يكون الطقس غداً غائماً جزئياً بسحب متوسطة ومرتفعة، يتحول تدريجياً إلى غائم مع بداية انخفاض تدريجي في درجات الحرارة وضباب محلي على المرتفعات. تبدأ الأمطار بالهطول بشكل متفرق بدءاً من الظهر وتشتد غزارتها ليلاً، وتكون مترافقة ببرق ورعد ورياح ناشطة، كما نحذر من تشكل السيول وانجرافات التربة بسبب غزارة الأمطار، وتتساقط الثلوج على ارتفاع 1700 متر. وجاء في النشرة الاتي:

- الحال العامة: طقس متقلب يسيطر على الحوض الشرقي للبحر المتوسط حتى ظهر الخميس حيث يتأثر تدريجياً بمنخفض جوي مصحوب بكتل هوائية باردة نسبياً وأمطار غزيرة ويستمر حتى نهاية الأسبوع.

- الطقس المتوقع في لبنان:

الأربعاء: غائم جزئياً إلى غائم أحياناً بسحب متوسطة ومرتفعة من دون تعديل بدرجات الحرارة، وضباب محلي على المرتفعات، وتهطل أمطار خفيفة متفرقة في المناطق الداخلية اعتباراً من بعد الظهر.

الخميس: غائم جزئياً بسحب متوسطة ومرتفعة، يتحول تدريجياً إلى غائم مع بداية انخفاض تدريجي في درجات الحرارة وضباب محلي على المرتفعات. تبدأ الأمطار بالهطول بشكل متفرق بدءاً من الظهر وتشتد غزارتها ليلاً، وتكون مترافقة ببرق ورعد ورياح ناشطة، كما نحذر من تشكل السيول وانجرافات التربة بسبب غزارة الأمطار، وتتساقط الثلوج على 1700 متر.

الجمعة: غائم مع انخفاض طفيف بدرجات الحرارة وأمطار غزيرة مترافقة بعواصف رعدية ورياح قوية تصل إلى 70 كلم/س، يرتفع الموج وتتساقط الثلوج على 1600 متر، ونحذر دائما من تشكل السيول وانجرافات التربة بسبب غزارة الأمطار اعتباراً من الفترة المسائية.

- الحرارة على الساحل من 13 إلى 22 درجة، فوق الجبال من 7 إلى 13 درجة، في الداخل من 6 إلى 15 درجة.


"Poppins "و"Snips "ليسا آخر منتوجات ضاهر الدولية

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard