الجمعة - 19 نيسان 2024

إعلان

ديشان فخور بقرار الاتحاد الفرنسي

المصدر: "أ ف ب"
ديشان فخور بقرار الاتحاد الفرنسي
ديشان فخور بقرار الاتحاد الفرنسي
A+ A-

عبر مدرب #المنتخب_الفرنسي #ديدييه_ديشان عن فخره بتمديد الاتحاد الفرنسي لكرة القدم عقده حتى نهاية كانون الأول 2022 بعد مونديال #قطر، فيما أكد نويل لو غرايت رئيس الاتحاد المحلي أن الهدف الحالي هو "الوصول إلى المربع الذهبي" لكأس أمم أوروبا 2020.

وقال لو غرايت على هامش المؤتمر الصحافي الذي عقده في مقر الاتحاد بحضور ديشان للإعلان رسمياً عن تمديد عقده: "اعتدنا أن نقول دائماً المربع الذهبي، وهو هدف محتمل لمنتخبنا بسبب صفاته، ولكن جميع المنتخبات تتطور، والأمور ليست أبداً سهلة".

وتابع: "أعتقد أن منتخبنا، بفضل قيمته وترتيبه يبرز بين أفضل المنتخبات العالمية. عدم وضع هدف عالٍ لا يبدو لي وكأنه بالأمر الجاد بما فيه الكفاية، لذلك أصر أن الهدف هو التأهل إلى المربع الذهبي"، على أن يقرر لو غرايت مستقبله على رأس الاتحاد المحلي في "غضون 6 أشهر"، وهو الذي يقوم بمهامه الإدارية منذ عام 2011.

في المقابل، صرح ديشان (51 عاماً) قائلاً: "أنا فخور جداً وسعيد جداً بمتابعة المغامرة (حتى مونديال قطر 2022)، حتى لو أن هدفنا الأقرب هو بطولة أوروبا 2020، حيث سنبدأ في شهر آذار المقبل، التحضير للبطولة القارية لكي نكون منافسين خلال هذه المسابقة".

وأضاف: "لا يوجد أي شيء يجذبني سوى أورو 2020، ولم أخطط أبداً لهدف أبعد من ذلك"، قبل أن يختم "لاحقاً سنرى. لنحاول أن ننجح في موعدنا الجديد".

وأكد لو غرايت أن فشل ديشان مع منتخب "الديوك" في بطولة أوروبا 2020 لن يكون له أي انعكاس سلبي على مستقبل المدير الفني.

وقرر الاتحاد الفرنسي تمديد عقد مدرب منتخبه الأول حتى مونديال قطر 2022، حيث سيحاول "الأزرق" الدفاع عن لقبه.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم