الخميس - 18 نيسان 2024

إعلان

تجربة مثيرة... رحلة للسباحة مع حيتان الأوركا القاتلة في النرويج (صور)

المصدر: "الصن"
ترجمة محمد أبوزهرة
تجربة مثيرة... رحلة للسباحة مع حيتان الأوركا القاتلة في النرويج (صور)
تجربة مثيرة... رحلة للسباحة مع حيتان الأوركا القاتلة في النرويج (صور)
A+ A-

تجربة مثيرة في النرويج تشهد إقبالاً كبيراً من السائحين حول العالم، من خلال تنظيم رحلة تتيح لهم السباحة مع حيتان الأوركا القاتلة في المكان الذي شهد تصوير فيلم Free Willy الشهير.

ووفقاً لموقع جريدة "الصن" البريطانية فإن الرحلة تكلف 208 جنيه إسترليني للشخص الواحد، في قرية Sørkjosen في شمال النرويج، التي تقع على بعد ثلاث ساعات بالسيارة من ترومسو.

المضائق الواقعة إلى الشمال من ترومسو هي موطن لعدد هائل من من الحيتان القاتلة، وهو ما دفع منظمي الرحلة لاستغلال الأمر لعشاق الإثارة، وتكون الرحلة لمدة 3 ساعات، حيث يتم إلقاء محاضرة لرواد الرحلة من قبل الخبراء على متن القارب، الذين يعلمونهم حول السلامة والحيوانات البحرية التي يجب عليهم البحث عنها.

وبعد ذلك يرتدون بدلة غطس وقناع قبل النزول إلى الماء من أجل مشاهدة عدد هائل من الحيتان القاتلة والأسماك الغريبة، حيث تضمن الرحلة أن يطفو الضيوف على سطح الماء، وينظرون بداخل المياه لمشاهدة الحيتان وسماع تواصلها.

موقع VisitLapland الذي يدير الرحلات، أعلن أن تلك التجربة ستكون مثيرة للغاية، من خلال السباحة مع حيتان الأوركا في تجربة قوية وتحدي لا ينسى مع الطبيعة.

وذكر الموقع أن تلك الرحلات تستمر حتى 20 كانون الثاني المقبل، وتستمر التجربة لمدة ثلاث ساعات، كما أكدت الشركة أنه لا يمكن أن تتوقع سوى رؤية أسماك أوركا على 90 في المائة من الرحلات.


الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم