الخميس - 25 نيسان 2024

إعلان

المواجهة مستمرّة: هواوي تعلن مواصلتها استخدام نظام أندرويد في هواتفها الجديدة

المصدر: "هواوي"
المواجهة مستمرّة: هواوي تعلن مواصلتها استخدام نظام أندرويد في هواتفها الجديدة
المواجهة مستمرّة: هواوي تعلن مواصلتها استخدام نظام أندرويد في هواتفها الجديدة
A+ A-

في تصريح جديد ومواجه للعقوبات التي تتعرض لها في الآونة الأخيرة، أعلنت شركة #هواوي الصينية العملاقة للتكنولوجيا أنها ستواصل استخدام نظام التشغيل #أندرويد في الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية الجديدة، على الرغم من الحظر التجاري الأميركي عليها.

وقامت هواوي، في وقت سابق، ببناء نظامها التشغيلي الخاص المنافس لنظام أندرويد والذي أطلقت عليه اسم HarmonyOS وذلك لمواجهة اعتمادها على شركات التكنولوجيا الأميركية وسط حرب تجارية متصاعدة بين #الولايات_المتحدة و #الصين.

وقال متحدث باسم الشركة لوكالة "رويترز" إن شركة هواوي تعتزم طرح نظام التشغيل متعدد الاستخدامات على مجموعة من المنتجات، لكنها تفضل التمسك بنظام أندرويد للأجهزة المحمولة، بحسب ما نقله موقع "الإندبندنت" البريطاني.

ويمكن استخدام HarmonyOS في مجموعة متنوعة من المنصات، بما في ذلك الأجهزة المنزلية الذكية وأجهزة التلفزيون الذكية والأجهزة القابلة للارتداء.

النظام الجديد هو "مختلف تماماً" عن نظامَي التشغيل أندرويد و iOS، وفقًا لما صرّح به الرئيس التنفيذي لشركة هواوي "ريتشارد يو" ، والذي وصفه بأنه "نظام تشغيل خفيف الوزن وصغير الحجم" عندما تم الكشف عنه لأول مرة في مؤتمر سابق هذا العام.

وكانت غوغل قد اضطرت إلى تعليق ترخيص أندرويد الخاص بشركة هواوي في وقت سابق من هذا العام بعد إضافة الشركة الصينية إلى قائمة الكيانات التي تمنع الشركات الأميركية من التعامل معها.

من جهتها، تشعر الصين بالقلق من شركات التكنولوجيا الأميركية، مع توجه حكومي، تم الكشف عنه أخيراً، يطالب المكاتب والمؤسسات الحكومية بإزالة جميع أجهزة الكمبيوتر الأجنبية الصنع، والتي يقدر عددها بنحو 30 مليون قطعة من أجهزة الكمبيوتر التي يجب استبدالها بالبدائل المحلية على مدار السنوات الثلاث المقبلة.

الجدير ذكره أن كميات كبيرة من هذه الأجهزة تعتمد على برامج أجنبية، ما يعني أن HarmonyOS قد يكون مرشحًا مناسبًا للحلول مكان هذه البرامج.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم