الثلاثاء - 23 نيسان 2024

إعلان

حراك المتظاهرين في صيدا لا يتوقف

المصدر: صيدا-احمد منتش
حراك المتظاهرين في صيدا لا يتوقف
حراك المتظاهرين في صيدا لا يتوقف
A+ A-

لا تتوقف احتجاجات المتظاهرين والمعتصمين في ساحة الانتفاضة والثورة في صيدا، لا في ساعات النهار، ولا في ساعات الليل، وبعد تجمعات للمتظاهرين، مساء أمس، في وسط ساحة الانتفاضة، نظّموا مسيرة راجلة في أحياء وشوارع المدينة، وشدّدوا في هتافاتهم على دعوة الناس للمشاركة في كل الاحتجاجات، وفي النزول إلى الساحة حتى تحقيق المطالب.

وقبل ظهر اليوم، دخلت مجموعة من شابات وشبان الحراك تحت اسم "أنا مستقلّ"، مبنى سرايا صيدا الحكومي وقاموا بوضع ملصقات على جدران مصلحة وزارة الاشغال العامة وعبارات كتب عليها "غرّقتونا بفسادكم" و"لا للصفقات الوهمية"، وأصدروا بياناً دعا إلى محاربة الفساد ورفض كل أشكال العمولات، وتفعيل دور ديوان المحاسبة والتفتيش المركزي لمحاسبة الفاسدين.

وجال أمين عام التنظيم الشعبي الناصري النائب أسامة سعد في أسواق صيدا، وتفقد أحوال التجار وأصحاب المحال التجارية والعاملين فيها.



وصرّح سعد إثر الجولة، وقال: "إن الأزمة الاقتصادية التي يعاني منها اللبنانيون بشكل عام منذ سنوات وتجلت مظاهرها بسبب الأزمة الاقتصادية والمالية التي تعصف بالوطن اليوم، يعود سببها إلى سوء إدارة لدى الحكومات المتعاقبة وفي مختلف الملفات الاقتصادية والمالية وغيرها، إضافة إلى انعدام الرؤى في سياساتها. وإن كل ذلك انعكس بشكل سلبي على حياة المواطنين اليومية وأدت إلى إفقار الشعب أكثر وأكثر، وإلى الانهيار الاقتصادي والمالي".

وأبدى سعد تخوفه من المزيد من الانهيارات الاقتصادية والاجتماعية ومن تفلت الوضع الأمني.

واعتبر أن الحل يكمن عبر مرحلة انتقالية سلمية وآمنة تعالج مختلف الملفات لحفظ الوطن.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم