بيع ياقوتة نادرة بأكثر من مليون أورو خلال مزاد في موناكو

10 كانون الأول 2019 | 17:30

المصدر: "أ ف ب"

  • المصدر: "أ ف ب"

الياقوت.

بيع خاتم مرصع بحجر من الياقوت الأزرق عيار 18 قيراطا في مقابل 1,1 مليون أورو خلال مزاد في مدينة مونتي كارلو بإمارة موناكو فاق إجمالي إيراداته من الحلي المباعة 2,5 مليون أورو خلال يومين.

وتعود أهمية هذا الخاتم المغطى بالماس والذي قدرت قيمته بمبلغ يراوح بين 800 ألف أورو و1,2 مليون، خصوصا إلى ندرة حجره الكريم وهو من نوع ياقوت كشمير المطلوب بشدة من جانب هواة الجمع.

هذا النوع من الأحجار الكريمة الذي بدأ استخراجه اعتبارا من ثمانينات القرن التاسع عشر إثر انهيار ثلجي في جبال هملايا، يتميز بحسب كتيّب المزاد بـ"لونه الهادئ المخملي، اللامع والباهت في آن معا، مع أزرق فاتح وعميق في آن محسّن بلمسة أرجوانية ناعمة".

ولم تعد مناجم استخراج هذا الحجر الكريم تعمل حاليا.

وقد تنافس ثلاثة مزايدين على شراء هذه الجوهرة التي طرحتها للبيع عائلة أمراء، وتوقف الأول عند سعر 900 ألف أورو قبل أن يتخطى الاثنان الباقيان عتبة مليون يورو، وفق متحدثة باسم دار المزادات هذه. وطلب الشاري التكتم عن هويته.

غير أن الرقم المحقق في هذا المزاد لا يزال بعيدا عن المبلغ القياسي العالمي الذي بيعت فيه "بلو بيل أوف إيجيا"، وهي ياقوتة من سيلان وزنها 392 قيراطا موضوعة على عقد ماسي. وبلغ سعرها 17,29 مليون دولار خلال مزاد لدار "كريستيز" في جنيف سنة 2014.

تعرفوا على فسحة "حشيشة قلبي" (Hachichit albe) المتخصّصة في الشاي!

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard