الخميس - 25 نيسان 2024

إعلان

عون وعدت بإطلاق موقوفي صربا... قطع أوتوستراد جونية وزحمة خانقة (صور وفيديو)

المصدر: "النهار"
عون وعدت بإطلاق موقوفي صربا... قطع أوتوستراد جونية وزحمة خانقة (صور وفيديو)
عون وعدت بإطلاق موقوفي صربا... قطع أوتوستراد جونية وزحمة خانقة (صور وفيديو)
A+ A-

وعدت النائبة العامة الاستئنافية في جبل لبنان القاضية غادة عون بإطلاق الشبان الأربعة الذين اوقفوا في صربا قيد التوقيف، وذلك بعدما تواصل معها نقيب المحامين ملحم خلف كما أفاد محامو الحراك "النهار"، على أن تتم تخلية السبيل العاشرة ليلاً.

ويستمر حتى الآن الشبان الأربعة الذين اوقفوا في صربا قيد التوقيف، وذكر وكيلهم المحامي وائل زغبي من لجنة المحامين المتطوعين للدفاع عن المتظاهرين لـ"النهار" ان القاضية عون طلبت التحقيق مع الشبان الأربعة ومراجعتها غداً الاربعاء لإعطاء إشارتها لجهة تركهم أو إحالتهم على القضاء المختص. وإذ ذكر أنّ الاربعة يخضعون للتحقيق في موضوع قطع الطريق، سأل عن سبب عدم إنهاء التحقيق معهم اليوم لإعطاء القضاء إشارته.

وأوقفت القوى الامنية كلّاً من إيلي هيكل وجاد أبو نصر ديب وجيلبار عسيلي وكارلوس زغيب بناء على إشارة مدعي عام جبل لبنان القاضية غادة عون، بعد إقدامهم على إقفال الطريق بالإطارات المشتعلة في الزوق والكسليك.

وكان اعتبر محامو الحراك أنّ توقيف الشباب في جونية حتى الغد، هو "توقيف غير مبرر، أي سياسي أكثر منه قضائي للضغط على الثوار".

وفي السياق الاحتجاجي، قطع محتجّون أوتوستراد جونية بالاتجاهين تحت جسر فؤاد شهاب، رفضاً لتوقيف الشبان، مما تسبّب بزحمة سير.

ووصلت تعزيزات أمنية من الجيش لمحاولة فتح الطريق. 

[[embed source=vod id=10600 url=https://www.annahar.com/]]


الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم