الأربعاء - 24 نيسان 2024

إعلان

لودريان: اجتماع باريس دعوة قوية للسلطات اللبنانية لتشكيل حكومة

لودريان: اجتماع باريس دعوة قوية للسلطات اللبنانية لتشكيل حكومة
لودريان: اجتماع باريس دعوة قوية للسلطات اللبنانية لتشكيل حكومة
A+ A-

 اعلن وزير أوروبا والشؤون الخارجية الفرنسي جان إيف لودريان انه: "أردنا أن نأخذ زمام المبادرة عبر دعوة مجموعة الدعم الدولية من أجل لبنان إلى الاجتماع هنا غداً. الهدف من ذلك هو حث السلطات اللبنانية إلى إدراك خطورة الوضع، والاقتراح عليها بالمضي قدمًا نحو الإصلاحات – علماً أن السلطات اللبنانية ستكون ممثلةً - وبأخذ دعوة الشارع والمتظاهرين بعين الاعتبار إذ أن المتظاهرون يحتشدون بانتظام منذ 17 تشرين الأول".

وقال في مؤتمر صحفي مشترك مع جوزيب بوريل: "التحركات الاحتجاجية طال أمدها ويجب الاستماع إليها. كما يجب التوصل إلى ان تشكل السلطات اللبنانية حكومةً بسرعة لأن أي تأخير سيؤدي إلى تفاقم الوضع، والتأكد من أن هذه الحكومة قادرة على أن تقوم بالإصلاحات التي يحتاجها هذا البلد".

وأضاف: " لقد اجتمعنا هنا في نيسان 2018 وكان ذلك أيضًا بمبادرة فرنسية في إطار ما سمي مؤتمر سيدر مع العديد من الجهات الفاعلة، وقد قمنا حينها بتعبئة مبالغ كبيرة من المال شرط ان تقترن المساعدة المالية بتنفيذ الإصلاحات اللازمة، مشيراً الى انه "في الوقت الحالي، توقفنا على هذا الحد حيث أنه ما من إصلاحات وما من استقرار، لذلك فهي دعوة قوية سنوجهها غدًا لجميع من يستطيع العمل من اجل ان يستعيد لبنان استقراره."

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم