الخميس - 25 نيسان 2024

إعلان

"أرصفة زقاق"... رقص ومسرح وفن على مسرح واحد!

A+ A-

"أرصفة زقاق"، نقطة لقاء توفر مساحة مشتركة بين فنانين محليين وعالميين وطلاب وجمهور من المتابعين والمهتمين، وذلك ضمن برنامج متكامل من المحاضرات والمحترفات والعروض الموزّعة على مدار السنة.


تهدف "أرصفة زقاق" إلى توليد نقاشات عن الممارسات الفنية الخاصة بفنون العرض، وإلى إتاحة الفرصة للتمعّن والنظر عن قرب في عملية الخلق ومساره، إلى الخلفية الفكرية التي تقف وراء الأعمال الفنية للفرق والفنانين المختلفين التي ستستضيفهم الأرصفة، ساعيةً كذلك إلى فتح المجال أمام فرص التعاون على مشاريع مستقبلية بين الفنانين.
يتم في كل شهر دعوة فنان أو مجموعة فنانين، للإقامة في ستوديو "زقاق" ومشاركة أعمالهم عبر عرض المنجز منها أو تلك التي لا تزال قيد الإنجاز، أو عبر إقامة محترفات وورش عملٍ تلقي ضوءاً عملياً على أساليبهم الفنية، بالإضافة إلى مواجهة خياراتهم وتوجهاتهم الفنية عبر المحاضرات والنقاشات واللقاءات غير الرسمية.
تستضيف "أرصفة زقاق" هذه السنة في ستوديو "زقاق" وفضاءات ثقافية أخرى في بيروت، فرقاً مسرحية، مؤلفي نصوص مسرحية، فناني "برفورمانس"، فنانين من المسرح الحركي الجسدي، مصممي رقص، مخرجي مسرح... من فرنسا وألمانيا وأوستراليا وأميركاوبولندا واليونان وإسبانيا وبريطانيا والهند.

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم