غضب في الميناء: اقتحام مبنى البلدية، قطع طرق ورشق الجيش بالحجارة (صور وفيديو)

10 كانون الأول 2019 | 11:06

المصدر: طرابلس- "النهار"

  • المصدر: طرابلس- "النهار"

الاحتجاج في طرابلس (اسبر ملحم).

استقدم الجيش اللبناني تعزيزات إلى القصر البلدي في مدينة الميناء ومحيط منزل رئيس البلدية عبد القادر علم الدين في حي البوابة، اثر تدفق عشرات المحتجين الى المكان، وإقدامهم على إحراق غرف العمال والمستودعات في باحة البلدية، مما استدعى حضور إطفائية اتحاد بلديات الفيحاء والعمل على إخماد الحريق. وقد حاولت وحدات الجيش وقوى الأمن تضييق رقعة تواجد المحتجين في الباحة بعد أن تمكنوا في وقت سابق، من تجاوز السور الحديدي الذي يحيط بالقصر البلدي، والدخول الى دوائر البلدية وتحطيم جزء من محتوياتها. وفي حي البوابة، ضرب الجيش طوقا في محيط منزل علم الدين، بعد أن حطم المحتجون أثاث مكتبه الشخصي وقلبوا وحطموا آلية تابعة لشرطة بلدية الميناء.

(اسبر ملحم).

(اسبر ملحم).

(اسبر ملحم).

(اسبر ملحم).

واشعل  المعتصمون الاطارات على مخرج الميناء عند مستديرة المرجة ، حيث توجه الجيش على الفور في محاولة لاعادة فتح الطريق، وسجل إصابات بعد تراشق بالحجارة بين الجيش والمتظاهرين قرب سنترال الميناء، وتم تسجيل اكثر من ١٠ إصابات حتى الساعة في الميناء.

 وتم قطع طريق البداوي واوتوستراد التبانة بالاتجاهين ودوار البالما تضامنا مع ثوار الميناء.

وتشهد المنطقة توتراً بين المعتصمين والجيش اثر محاولة اعادة فتحها بالقوة.

(اسبر ملحم).

(اسبر ملحم).

(اسبر ملحم).


وكان عدد من الشبّان دخل إلى الباحة الخارجية لمبنى بلدية الميناء في طرابلس، وأشعلوا النيران في حاويات النفايات وحطّموا زجاج الباب الخارجي، ومن ثم اقتحموا المكتبة والقاعة الرئيسية وعبثوا بمحتوياتهما.

كما اعتدوا على سيارة تابعة على البلدية وقاموا بإحراق غرفة الحرس التابعة للبلدية. وردد المحتجون هتافات مطالبين رئيس البلدية بالاستقالة فورا، ثم توجهوا الى منزله. وحالياً تفصل قوة من الجيش بين المحتجين والمبنى البلدي.

ولاحقاً اضرم المحتجون النيران في مكتب في داخل حرم مبنى بلدية الميناء. ووصلت عناصر اضافية من الجيش الى المكان وتحاول ابعاد المحتجين عن المبنى.

ويأتي هذا التصرّف احتجاجاً على وفاة شخصين اثر انهياء جزء من سقف المنزل الذي يقطنون فيه جرّاء الأمطار فجر اليوم.

وتوفيت فتاة في الـ19 من العمر وشقيقها بعد انهيار السقف وأصيب شخص ثالث.

وقدم عدد من أعضاء مجلس بلدية الميناء باستقالتهم بعد وفاة شقيقين اليوم جراء انهيار منزلهما. والأعضاء هم: هاشم الايوبي ورامي الصايغ وعامر فيض الله ومايز مبيض ومارك قبرصية وعاطف طبوش. وقالوا في بيان: "بعد الحادث الاليم الذي ادى الى استشهاد شاب وصبية من ابناء الميناء، نضع استقالتنا بين ايدي اهلنا في الميناء، وبعد ان تقدمنا بعدة دعاوى على فساد رئيس بلدية الميناء واهماله في عمله وتم تغطيته عدة مرات، جئنا بكتابنا هذا نطالب رئيس بلدية الميناء عبدالقادر علم الدين بالاستقالة فوراً من البلدية، وترك المجال لاحد الاعضاء بإستلام البلدية منعاً لاحداث فراغ واستلامها من قِبل محافظ الشمال".

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard