الخميس - 25 نيسان 2024

إعلان

أحبك.. وكفى

المصدر: النهار
آية يونس
A+ A-

14 شباط ، عيد العشاق ،عيد الحب، عيد فالتين، تعددت التسميات والقصد واحد: التعبير للشخص الآخر عن الحب الذي نشعر به تجاهه، ولكل طريقته الخاصة وقدراته المادية للاحتفال بهذا العيد مع من يحب. لكن هل الهدية المادية هي جوهر العيد لدى من يعتبرون كلمة "بحبك" غير كافية لارضاء الشريك.


هدايا من جميع الاسعار


في كل سنة نشهد في هذه المناسبة توسعاً في لائحة افكار الهدايا تبعا لتطور التكنولوجيا والموضة واشياء اخرى. وبعيداً عن هدايا الالماس والذهب واخرى باهظة الثمن، ندخل احد المتاجر الذي يشهد زحمة شراء في مناسبة عيد الحب للتعرف الى بعض افكار الهدايا التي يلجأ اليها اصحاب الدخل المتوسط والمحدود. لمحبي الـ"اي.فون" يتوفر غطاءان بـ 35 الف ليرة وترتسم فوق لوح الغطاء رسومات جميلة كشفتين او قلوب باللون الاحمر أو ورود. للمدخنين ايضا هدايا خاصة: نرجيلة صغيرة حمراء بـ 35 ألف ليرة وولاعة بـ 10 الاف ليرة، وفنجان قهوة باللون الاحمر سيعجب محبو الكافيين وسعره يتراوح بين 6 الاف و 25 الف ليرة، حسب نوعيته وحجمه. وسادة حمراء بـ 25 الف ليرة مع دمية دب صغير بـ 20 الف ليرة سترضيان كثراً، وبالطبع كلما كبر حجم الدب ارتفع سعره حتى وصل الى 150 الف ليرة، اما دمية القرد بحجم متوسط فيصل سعرها الى 80 الف ليرة. المتجر يعرض ايضاً شمعة للقديس فالنتين على امل ان يدوم الحب بين العشاق، وتبدأ أسعار الشموع من 10 الاف ليرة وتصل الى 50 ألف، فهل تعطي الشمعة الاغلى مفعولا اكبر من الحب ترى ؟.
الهدايا المذكورة يجب ان تقدم في شنطة ملونة سعرها يقارب الـ10 الاف ليرة، اما العلب المميزة فنجدها باحجام متعددة ويبدأ سعرها بـ6 الاف ليرة ويصل الى 35 الف ليرة.
اما الورود في يومها فترتفع اسعارها ويدخل بيعها السوق السوداء. الوردة الجورية من البائع الجوال يبدأ بيعها بـ 4 الاف ليرة واكثر، اما في المحال المخصصة للورود، فيبلغ معدل سعر باقة الورود الصغيرة اكثر من 50 الف ليرة.


سهرة العشاق


البعض يفضل السهر وتناول عشاء رومنسي على ضوء الشموع في ليلة عيد الحب، ولكن في هذه المناسبة المميزة سيرتفع ثمن العشاء في المطاعم ليبدأ من 75 الف ليرة للشخص الواحد تقريباً، ويمكن ان يصل الى اكثر من 300 الف ليرة واكثر في طبيعة الحال وفقاً للمطعم المقصود.
قطعة لحم "ستيك" او دجاج مع الصلصة وبطاطا مشوية وسلطة السلطعون او السلطة اليونانية مع كأس من النبيذ ليشرب الحبيبان نخب حبهما."شيرز" للعشاق..
ولمحبي الموسيقى سهرات وحفلات على انواعها، يحييها فنان وراقصة شرقية او غربية لا يهم، فالمهم ان يكون الشريك راضياً ومرتاحاً. ابتداء من 75 الف ليرة للشخص الواحد، وكلما ارتفع السعر ارتفع صوت المغني قائلا: انشالله بيدوم الحب بقلوب الكل و "one big champagne" .


افكار.. تعبّر اكثر


يصعب على البعض التعبير عن الحب الا بهدية لا تكون كافية احيانا مهما ارتفع سعرها. فهل الالماس والهواتف والعطور اثمن من ان يهدي رجل زوجته بعض الوقت الاضافي للاهتمام بها والجلوس معها لساعات والاستماع الى مشاكلها، ربما سيكون الامر اكثر تعبيراً من هدية يضعها قرب وسادتها وهو ينصرف الى العمل. وماذا عن ابتكار امسية مذهلة في المنزل، فتحضر المرأة العشاء بنفسها لها ولشريكها وتختار زاوية من البيت لم يجلسا فيها من قبل وتزينها بالورود والشموع. وتكتب رسالة بخط اليد للتعبير عن الحب للشريك ترسم البسمة على وجهه اكثر مما يمكن ان تفعله رسالة "واتس اب" جاهزة من نسج خيال "غوغل".
وتبقى كلمة "احبك" كافية للتعبير عن كل الاحاسيس والعواطف تجاه الاخر. كلمة يستطيع النطق بها الغني او الفقير. كلمة لا تحتاج الى وقت لشرائها من المحال ولا الى الوان لتزيينها. فكم من انسان يتمنى سماع كلمة "بحبك" وكم سمعها اناس ولم يقدروا معانيها.



[email protected]


twitter: @ayayounes01

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم