المشاريع السكنية في بشامون تغرق... "نطلب من الله أن يخفف هطول الأمطار"! (صور وفيديو)

9 كانون الأول 2019 | 15:11

المصدر: "النهار"

  • المصدر: "النهار"

"بشامون تغرق"

اعتاد اللبناني سنوياً أن يغرق بالمياه نتيجة هطول الأمطار الغزيرة ورداءة البنى التحتية. فتملئ المياه في الشوارع وتنتج عنها أضراراً زحمة خانقة. هذا العام، غرقت المشاريع السكنية في منطقة المدارس في شامون أيضاً.


وأكد عضو في لجنة مشروع SPOT السكني في بشامون، أنّ مباني المشروع أدنى من الطريق الذي لا يحوي أي رصيف أو رادع للمياه، وبالتالي المشاريع السكنية الباقية ترمي ردمها عليهم، مضيفاً أنّ القيّمين على الأعمال على الأرض يشيرون إلى اكتشاف نبع انفجر ولا يمكن السيطرة عليه حالياً.


رئيس البلدية حاتم عيد، اعتبر في حديث لـ"النهار" أنّ المشكلة هي الأمطار الغزيرة، وإمكانات البلدية محدودة على رغم أنّها تعمل على الأرض لمساعدة المواطنين. أما عن الحل فقال مازحاً: "نطلب من الله أن يخفف هطول الأمطار".

في المقابل، ذكر مصدر في وزارة الأشغال أنّ عمّال الوزارة يتوزّعون ما بين طريق المطار وغيرها من المناطق المقفلة بسبب المياه، وبالتالي غير قادرين على الوصول حالياً إلى بشامون، مطالباً هيئة الاغاثة والدفاع المدني مساعدة المواطنين.




إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard