السبت - 20 نيسان 2024

إعلان

رحيل إحدى الشخصيات المحبوبة في "ستار تريك: ديب سبايس ناين"

المصدر: "أ ف ب"
رحيل إحدى الشخصيات المحبوبة في "ستار تريك: ديب سبايس ناين"
رحيل إحدى الشخصيات المحبوبة في "ستار تريك: ديب سبايس ناين"
A+ A-

توفي الممثل رينيه اوبرجونوا الذي اشتهر بأدوار تلفزيونية في "ستار تريك: ديب سبايس ناين" و"بنسون" الأحد في لوس أنجلس بعد صراع مع مرض السرطان عن 79 عاماً.

وجاء في بيان بث على موقع الممثل الإلكتروني: "نؤكد بحزن شديد وفاة رينيه اليوم (الأحد)"، فيما ذكر في سيرته الذاتية الرسمية أن سبب الوفاة هو سرطان في الرئتين.

وحقق الممثل شعبية كبيرة بتأديته دور أودو في "ستار تريك: ديب سبايس ناين" المتشعب عن مسلسل الخيال العلمي الشهير "ستار تريك".

وأصبح على مر السنين من الشخصيات المحببة جداً خلال مؤتمر "ستار تريك" وكان يتبرع إلى جمعيات خيرية بإيرادات سلع تحمل توقيعه ومنها "أطباء بلا حدود".

وسبق أن صرّح أوبرجونوا: "لقد عرفت نجاحات وإخفاقات لكن ما من تجربة كهذه، "ديب سبايس ناين" يتجاوز كل ما كنت قد اختبرته".

واشتهر كذلك بتأديته في الثمانينيات دور كلايتن انديكوت الثالث وهو مدير مكتب حاكم ولاية في مسلسل "بنسون" الذي عرض لفترة طويلة.

ومن المحطات الرئيسية في مسيرته مشاركته في "ماش" لروبرت التمان في العام 1970 وفي مسلسل "بوسطن ليغل" فضلاً عن إعارة صوته لشخصيات رسوم متحركة لا سيما في فيلم "ذي ليتل مرمايد".

وترعرع أوبرجونوا وهو ابن كاتب في باريس ونيويورك حيث كانت تعيش عائلته ضمن جماعة فنانين.

وبعد تخرجه من الجامعة، خاض تجربة المسرح ونال جائزة توني عن أول مشاركة له في مسرحية غنائية في برودواي وهي بعنوان "كوكو" عن حياة مصممة الأزياء الفرنسية الشهيرة كوكو شانيل. وقد شاركته البطولة كاثرين هيبرن.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم