إطلاق الحملة الوطنية ضد الحصبة في بعلبك الهرمل

9 كانون الأول 2019 | 12:54

المصدر: "الوكالة الوطنية للإعلام"

  • المصدر: "الوكالة الوطنية للإعلام"

إطلاق الحملة الوطنية ضد الحصبة في بعلبك الهرمل.

 باشر رئيس قسم الصحة في محافظة #بعلبك - الهرمل محمد الحاج حسن، بالتعاون مع موظفي وزارة الصحة في مركز طبابة بعلبك، بتسليم اللقاحات للمراكز الصحية والمستوصفات ومؤسسات القطاع الصحي، ضمن الحملة الوطنية ضد مرض الحصبة.

وقال الحاج حسن: "بتوجيهات من وزير الصحة في حكومة تصريف الأعمال جميل #جبق الذي أطلق الحملة الوطنية ضد الحصبة يوم الجمعة الماضي، وبمباركة من المحافظ بشير خضر، بدأت الحملة في المحافظة وتستمر لمدة عشرة أيام. والفئة المستهدفة هي الأطفال من عمر ستة أشهر حتى عشر سنوات، وتشمل الأطفال اللبنانيين والمقيمين في لبنان، ويعطى الأطفال جرعات ضد الشلل، ولقاح (MR) ضد الحصبة للأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين ستة أشهر وسنة، ولقاح ( MMR) لمن هم بين سنة و10 سنوات، بغض النظر عن الجرعات السابقة".

وأضاف: "تأتي هذه الحملة الوطنية، بالتعاون بين وزارة الصحة ومنظمة الصحة العالمية، بعد انتشار مرض الحصبة في العام 2018، وتفشيه في جميع المحافظات، بحيث بلغ عدد الحالات المبلغ عنها حتى الآن أكثر من 2000 حالة، وأبرزها عند الأطفال الذين تقل أعمارهم عن 10 أعوام، مما يحتم تلقيح جميع الأطفال من عمر 6 أشهر إلى 10 سنوات".

تعرفوا على فسحة "حشيشة قلبي" (Hachichit albe) المتخصّصة في الشاي!

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard