هونغ كونغ: إضرام المحتجين النار خارج مبنى محكمة أفسد مسيرة سلمية

9 كانون الأول 2019 | 12:16

المصدر: "رويترز"

  • المصدر: "رويترز"

هونغ كونغ (أ ف ب).

أعلن الشرطة في #هونغ_كونغ، الاثنين، أنّ محتجين أضرموا النيران خارج مبنى محكمة ورشقوا بنايات حكومية بالقنابل الحارقة وطلاء الغرافيتي مما أفسد مسيرة اتسمت بشكل عام بالسلمية في مطلع الأسبوع.

وجاء تصريح الشرطة في وقت دعا فيه المحتجون لإضراب عام في أنحاء المدينة. لكن أغلب خطوط السكك الحديدية والنقل سارت بشكل طبيعي في ساعة الذروة صباح اليوم، ولم ترد أنباء أولية عن أي تعطل في الخدمات على نطاق واسع.

وكانت حشود ضخمة من المتظاهرين الذين يرتدون ملابس سوداء خرجت إلى شوارع هونغ كونغ، أمس الأحد، في أكبر احتجاجات مناهضة للحكومة منذ الانتخابات المحلية التي جرت الشهر الماضي وذلك في تعبير عن الدعم للحركة المطالبة بالديموقراطية.

وقالت الشرطة، في بيان، إنّه "على الرغم من أن الأحداث اتسمت بالسلمية بشكل عام إلّا أنّ سلوكيات تخالف السلم العام حدثت بعد ذلك".

وأضاف البيان: "قام بعض مثيري الشغب برش طلاء على الجدران الخارجية للمحكمة العليا وأضرموا نيران خارجها وخارج محكمة النقض مما أدى لإلحاق أضرار بممتلكات حكومية وبما مثّل تحدّياً سافراً لحكم القانون"، مشيراً إلى تعرّض متاجر ومصارف للتخريب أيضاً.

أزات تشتيان والمونة: "الحياة صعبة هون بس ع القليلة نحنا بأرضنا"

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard