الجمعة - 26 نيسان 2024

إعلان

أزمات وفيديوات إباحية... دعوى قضائية لمنع الراقصات الأجنبيات في مصر

المصدر: "النهار"
محمد أبو زهرة
أزمات وفيديوات إباحية... دعوى قضائية لمنع الراقصات الأجنبيات في مصر
أزمات وفيديوات إباحية... دعوى قضائية لمنع الراقصات الأجنبيات في مصر
A+ A-

تقدم أيمن محفوظ، محامٍ مصري، بدعوى قضائية ضد إيناس عبدالدايم، وزيرة الثقافة، من أجل منع إعطاء تصاريح وتراخيص عمل للراقصات الأجنبيات في مصر، عقب الأزمات المتكررة في الفترة الماضية، والتي كان آخرها تداول فيديوات إباحية للراقصة الروسية جوهرة.

وتضمنت الدعوى، أن "وجود الراقصات الأجنبيات في مصر نتجت منه مخالفات قانونية وأعمال منافية للآداب العامة"، مؤكداً أنه "آن الأوان أن تقوم الحكومة المصرية طبقاً للقانون بمنع تراخيص عمل الراقصات الأجنبيات، وبخاصة أن القانون حدد مواصفات وطبيعة الرقص الشرقي، من حيث الملبس والتصريحات اللازمة من الوزير المختص للترخيص وتخضع لرقابة المصنفات سواء كان أداؤها مباشراً، أو كانت مسجلة على أشرطة، وذلك بقصد حماية النظام العام والآداب ومصالح الدولة".

وتضمنت الدعوى القضائية، على أن "الراقصات الأجنبيات اعتدن ارتكاب مخالفات بالتحريض على الفسق والفجور، وهو ما يستدعي منع تقديم تصاريح عمل لهن في مصر، بشرط الإقامة بصفة قانونية والترخيص لمدة سنة أو يزيد بشرط دفع الرسوم والضرائب المستحقة"، مطالباً بضرورة "إلغاء كل تصاريحهن حفاظاً على المصالح الدولة ومقتضيات الأمن والآداب العامة".

وكانت الفترة الماضية شهدت تداول فيديوات إباحية للراقصة جوهرة مع شاب كان يعمل مساعداً لها في تجهيز وغسل ملابسها، كما اتُّهمت الراقصة صافيناز بإهانة العلم المصري، وكذلك بالتحريض على الفسق والفجور.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم