اقفال طرق واضراب عام في طرابلس وعكار غداً

8 كانون الأول 2019 | 22:26

المصدر: "النهار"

  • المصدر: "النهار"

من التحركات في طرابلس.

دعا منظمو الحراك المطلبي في حلبا، العبدة، الجومة والبيرة، في بيان مشترك، "المؤسسات العامة والمدارس والجامعات، إلى الالتزام بالاضراب العام والإقفال"، وأعلنوا قطع كل الطرقات في عكار، معللين ذلك ب"التجاهل لمطالب الشعب المنادي بحكومة انقاذ وطنية من خارج أحزاب السلطة، وبعد الدعوة غدا إلى استشارات نيابية هي أشبه بمسرحية فاشلة لانتاج حكومة فاشلة متفق عليها مسبقا".

كما دعوا إلى التظاهر غدا أمام القصر الجمهوري "حتى تحقيق مطالب الثورة"، وأبرزها: الغاء الطائفية السياسية وبناء وطن سيد حر مستقل عن كل التدخلات الخارجية، ودولة مدنية تحمي مواطنيها دون تمييز بين عرق أو دين عبر تحقيق العدالة الاجتماعية، وتؤمن للفقير حقوقه بالعيش الكريم والطبابة والعلم والعمل. تشكيل حكومة انقاذ وطنية من شخصيات تتمتع بالنزاهة والكفاءة والمصداقية من خارج أحزاب السلطة وأعوانها. اطلاق يد القضاء لاسترجاع الأموال المنهوبة ومحاسبة الفاسدين. إجراء انتخابات نيابية مبكرة، بعد اقرار قانون انتخابي خارج القيد الطائفي. عقد جلسة تشريعية علنية متلفزة لمجلس النواب تقر فيها قوانين الاصلاح المطلوبة.

الى ذلك اعلن منظموا لحراك في طرابلس عبر مكبر الصوت في ساحة عبد الحميد كرامي "النور"، أن غدا سيكون يوم اضراب عام في طرابلس، وسيتم قطع الطرقات الرئيسية والفرعية فيها اعتبارا من الساعة الرابعة فجرا.

من جهتها اعلنت العديد من مدارس طرابلس وثانوياتها بما فيها ايضا مدارس في القبة وابي سمراء والبداوي والمنيه والضنيه تعليق الدروس ليوم غد على ان تستأنف الدراسة بعد غد الثلثاء وقرار العصيان والاضراب واقفال الطرق سيعمل به اعتبارا من الساعة فجرا سواء بقيت الاستشارات في موعدها ام تأجلت وفق ما صدر عن الثوار في طرابلس.

هل يسمح الغرب بأن يتّجه لبنان شرقاً؟



إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard