الخميس - 18 نيسان 2024

إعلان

بالصور: الحلم تحقق... البحرين تتوّج بكأس الخليج الـ24

المصدر: "النهار - قطر"
عبدالناصر حرب
بالصور: الحلم تحقق... البحرين تتوّج بكأس الخليج الـ24
بالصور: الحلم تحقق... البحرين تتوّج بكأس الخليج الـ24
A+ A-

حقق #المنتخب_البحريني حلمه بإحراز لقب #كأس_الخليج في كرة القدم، بعدما توّج بها لأول مرة في تاريخه، إثر فوزه على #المنتخب_السعودي بهدف نظيف، في المباراة النهائية لـ"خليجي 24"، والتي أقيمت في استاد عبدالله بن خليفة بنادي الدحيل، بحضور أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني وأمام جمهور كبير.

سجل الهدف محمد الرميحي في الدقيقة 69، علماً أن "الأخضر" أضاع ركلة جزاء عن طريق سلمان الفرج، الذي أصاب العارضة، خلال المباراة النهائية للبطولة التي أقيمت في قطر.

ولم ينجح المنتخب السعودي في إحراز لقبه الأول منذ 2003 والرابع في تاريخه، كما أنه خسر أمام المنتخب الذي كان فاز عليه في الدور الأول للنسخة الحالية 2-0.

وبقي منتخب "الأخضر" متساوياً بعدد ألقاب البطولة (3 ألقاب) مع كل من قطر والعراق، بينما يغرّد المنتخب الكويتي وحيداً في الصدارة (10 ألقاب).

بدأ الشوط الأول سريعاً من الطرفين، وكاد المنتخب السعودي أن يأخذ الأسبقية في وقت مبكر، لكن كرة سالم الدوسري ارتدت من العارضة وعادت ليبعدها الدفاع عن منطقة الخطر (3)، قبل أن يحصل على ركلة جزاء نفذها سلمان الفرج، لكنه أضاعها بعدما ارتدت الكرة من العارضة وتابعت طريقها إلى خارج الملعب (12).

ولاحت أول فرصة للبحرين عندما انطلق مهدي حميدان بكرة على الجهة اليسرى قبل أن يسددها قوية لتجد فواز القرني، الذي أمسكها ببراعة (14)، ثم كاد "الأحمر" أن يخطف هدفاً قبل نهاية الشوط الأول لولا براعة القرني، الذي طار لرأسية مهدي حميدان وحولها بأطراف أصابعه إلى ركنية (41).

واستمرت أفضلية "الأخضر" في الشوط الثاني لكن من دون خطورة، حتى خطف منتخب البحرين هدف الفوز من كرة مقطوعة في منتصف الملعب وصلت إلى الرميحي، الذي حولها مباشرة إلى داخل المرمى (69).

وفي الختام، توّج المنتخب البحريني بكأس المركز الأول، بينما نال المنتخب السعودي كأس المركز الثاني.

[email protected]

Twitter: @abedharb2












الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم