أحمد قعبور غنّى "نحن الناس" في النبطية وإطلاق حملات

8 كانون الأول 2019 | 20:26

المصدر: "النهار"

من حراك النبطية.

على رغم الطقس العاصف، لم تخلُ ساحة حراك النبطية المجاورة للسرايا الحكومية من النشاطات هذا الأحد، اذ احتشد عدد من الناشطين في الخيمة لملاقاة الفنان أحمد قعبور ليغنوا سوياً "شوارع المدينة مش لحدا، شوارع المدينة لكل الناس... نحن الناس" .

وبعد الوصلة الغنائية لقعبور، أخد الهتاف يعلو: "يسقط حكم الأزعر" و"الثورة الثورة"، قبل أن يقرر الناشطون أن يجوبوا شوارع المدينة على وقع الأغاني الثورية، ودعوة الأهالي والتجار لملاقاتهم بمطالبهم بهتاف: "يلي قاعد ع الرصيف نزال شعبك هون"، مع العلم أنّ بعض الشعارات المرفوعة في الخيمة كشعار "ضد المحصاصة والاستزلام"، قد تعرضت للشرط بآلة حادة من مجهولين صباح أمس.


وكانت مجموعة "حراك النبطية" أطلقت حملة "نحنا لبعض" بهدف تأمين بعض المتطلبات للعائلات الفقيرة، اذ أكد الناشط رائد مقلد أنهم "يقومون بجمع المواد العينية والغذائية لتوضع يومياً في خيمة الحراك ليتمكن أي محتاج من الدخول الى الساحة، ليأخذ ما يحتاجه، لأنّ الهدف الأساس لتحركنا هو دعم الناس ومساعدتها وليس أي شيء آخر".

ومن جهتها، نشرت بلدية النبطية حملة "كلنا لبعض" التي كانت تقتصر على جمع الملابس والمفروشات والآلات الكهربائية، لتشمل أي نوع من المساعدات العينية كالمازوت والغذائية والأموال وغيرها، ليتم توزيعها للذين يحتاجونها، إما مباشرة عبر الاتصال بالبلدية، أو يتم توزيعها عبر فريق عمل البلدية الذي لديه إحصاء للعائلات المحتاجة في المدينة.




إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard