سوريا: غارات استهدفت "مواقع للقوّات الإيرانيّة" في دير الزور... سقوط 5 مقاتلين أجانب

8 كانون الأول 2019 | 17:53

المصدر: "أ ف ب"

  • المصدر: "أ ف ب"

مسعفون يبحثون عن ضحايا تحت أنقاض مبنى بعد غارة على سوق شعبية في باليون بمحافظة إدلب (7 ك1 2019، أ ف ب).

قُتِل خمسة مقاتلين من قوات موالية لـ#إيران من جراء غارات وقعت ليلاً في شرق #سوريا، وفق ما أفاد الأحد المرصد السوري لحقوق الإنسان، من دون أن يتمكن من تحديد الجهة المنفذة للغارات.

واستهدفت الضربات في وقت متأخر ليل السبت "مواقع للقوات الإيرانية والمليشيات الموالية لها" في ريف دير الزور الشرقي عند أطراف مدينة البوكمال الحدودية مع العراق.

وأكد مدير المرصد رامي عبد الرحمن لوكالة فرانس برس انه "قتل ما لا يقل عن 5 مقاتلين أجانب من الجنسيات غير السورية"، من دون أن يكون في مقدوره تحديد جنسياتهم.

وتنتشر قوات إيرانية، وأخرى عراقية داعمة لقوات النظام السوري، في منطقة واسعة في ريف دير الزور الشرقي خصوصاً بين مدينتي البوكمال الحدودية والميادين.

وفي أيلول، قتل عشرة مقاتلين عراقيين موالين لإيران في غارات شنتها طائرات حربية مجهولة في منطقة البوكمال في شرق سوريا، وفق ما أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان.

وجرى استهداف مقاتلين موالين للنظام في المنطقة مرات عدة، وقتل 55 منهم من سوريين وعراقيين، بحسب المرصد، في حزيران 2018 في ضربات قال مسؤول أميركي إن إسرائيل تقف خلفها، إلا أن الأخيرة رفضت التعليق.

وتسيطر قوات سوريا الديموقراطية، المؤلفة من فصائل كردية وعربية مدعومة من التحالف الدولي بقيادة واشنطن، كذلك على مناطق في دير الزور.

وأقرت واشنطن في السابق شنّها غارات ضد القوات الموالية للنظام.

وازداد النزاع السوري تعقيداً منذ انطلاقه قبل 8 سنوات، وبات يضم العديد من القوى الخارجية والمجموعات المسلحة، وتسبب بمقتل 370 ألف شخص ونزوح الملايين.

"Libanjus "تنافس أكبر الماركات العالمية بجودة منتجاتها

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard