الثلاثاء - 23 نيسان 2024

إعلان

هونغ كونغ: مسيرة ضخمة والحكومة تحضّ على الهدوء

المصدر: (رويترز)
هونغ كونغ: مسيرة ضخمة والحكومة تحضّ على الهدوء
هونغ كونغ: مسيرة ضخمة والحكومة تحضّ على الهدوء
A+ A-

تجمّع آلاف من المتظاهرين الذين يرتدون ملابس سوداء في #هونغ_كونغ اليوم الأحد‭ ‬للمشاركة في مسيرة من المتوقع أن تقيس حجم الدعم للحركة الديمقراطية في المدينة التي تعصف بها الاحتجاجات منذ ستة أشهر.

وتجمّع نشطاء مناهضون للحكومة من الشباب والمسنين في متنزه فيكتوريا بارك نقطة الانطلاق للمسيرة في منطقة التسوق المزدحمة في خليج كوزواي قبل أن ينطلقوا إلى طريق تشاتر بالقرب من قلب الحي المالي.

ومنحت السلطات الضوء الأخضر للجبهة المدنية لحقوق الإنسان، وهي الجهة التي نظمت مسيرات مليونية سلمية إلى حد كبير في حزيران، لتنظيم المسيرة وهي المرة الأولى التي تحصل فيها الجبهة على تصريح للاحتجاج منذ 18 آب.

وقالت امرأة تبلغ من العمر 40 عاما وكانت ترتدي ملابس سوداء وتجلس على العشب في فيكتوريا بارك: "سأقاتل من أجل الديموقراطية حتى أموت لأنني مواطنة من هونغ كونغ".

وقالت الشرطة في وقت سابق اليوم الأحد إنها ألقت القبض على 11 شخصا تراوح أعمارهم مابين 20 و63 عاما وصادرت أسلحة بينها سكاكين وألعاب نارية و105 طلقات ومسدس نصف آلي وهي أول مرة يتم فيها ضبط أسلحة خلال الاحتجاجات المستمرة منذ ستة أشهر.

وجلس العديد من المحتجين على العشب في فيكتوريا بارك في انتظار إعلان المنظمين عن بدء المسيرة المقررة في الساعة الثالثة عصرا (0700 بتوقيت غرينتش).

وفي بيان صدر أمس السبت، حضّت الحكومة على الهدوء، وقالت إنها "تعلمت الدرس وستصغي بتواضع للنقد وتتقبله".

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم