"مجرم فلوريدا لا يمثّلنا" يحتل الترند... سعوديون يغرّدون بالإنكليزية

7 كانون الأول 2019 | 12:27

المصدر: "تويتر"

  • المصدر: "تويتر"

صورة متداولة على مواقع التواصل الاجتماعي.

لا يزال هاشتاغ "مجرم فلوريدا لا يمثّلنا" متصدّراً الترند على "تويتر"، وحاز على إجماع بين رجال دين وإعلاميين وروّاد مواقع تواصل سعوديين الذين غرّدوا منددين بجريمة إطلاق جندي سعودي النار في قاعدة عسكرية في فلوريدا ومقتل ثلاثة، ومجمعين على التبرّؤ منها من خلال التأكيد أنّ مرتكبها لا يمثّل الشعب السعودي.

الملك السعودي سلمان بن عبد العزيز ندد أمس بالهجوم "الهمجي" الذي ارتكبه الجندي السعودي. 

ومن بين التغريدات اللافتة ما كتبه إمام وخطيب مسجد قباء في المدينة المنورة بالسعودية صالح المغامسي معلّقاً على جريمة فلوريدا: "ما قام به الطالب السعودي من قتل وإطلاق نار في فلوريدا  لا يقرّهُ الشرع، وينكره العقل، وتأباه الأعراف، وهو بهذا العمل لا يمثّلُ إلا نفسه. وكلنا خلف قيادتنا الرشيدة المناوئة للإرهاب بكل صوره وأشكاله وأمكنته".

 

كما كتب إمام الحرم المكي السابق عادل الكلباني: "نبرأ إلى الله من فعله وأمثاله، وقد قضى الله بأن (كل نفس بما كسبت رهينة)، (ولا تزر وازرة وزر أخرى) فبالتأكيد أن مجرم فلوريدا لا يمثلنا".

 

وأيضاً غرّد الداعية الإسلامي السعودي عائض القرني بتغريدة مؤكداً: "حادث مجرم فلوريدا لا يمثلنا ولا يمثل السعودية، لا حكومةً ولا شعباً، والسعودية أكثر من اكتوى بالإرهاب وأكثر من حارب الإرهاب، وديننا الإسلامي، بريء ممن يسعى في الأرض بالإفساد ويقتل الأنفس المعصومة، ويسفك الدماء المحرّمه".

 

وحرص المغرّدون السعوديون على استخدام الهاشتاغ والتعبير باللغة الانكليزية، رغبة منهم في تأكيد أنّ منفّذ الجريمة لا يمثّل الشعب السعودي. كما حرص البعض على الاضاءة على الفيديو الذي ظهرت فيه طالبة مسلمة تدعى دعاء أحمد، تظهر فيه وهي تنقذ حياة العشرات من زملائها أثناء حادث إطلاق نار، وذلك بعدما أخذتهم إلى مسجد قريب، وقامت بإدخال الرقم السري للبوابة، وظلت في الخارج حتى ضمنت دخولهم، لتأكيد أنّ مرتكب الجريمة لا يمثّل الاسلام.


 

 

أزات تشتيان والمونة: "الحياة صعبة هون بس ع القليلة نحنا بأرضنا"

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard